إشادة حزبية بمشاركة الرئيس السيسي باحتفالية قادرون باختلاف: أب لجميع المصريين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر إشادة حزبية بمشاركة الرئيس السيسي باحتفالية قادرون باختلاف: أب لجميع المصريين

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالية قادرون باختلاف 2024، والتي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات. 

وفي هذا الصدد، أشاد رؤساء الأحزاب المصرية بمشاركة الرئيس باحتفالية قادرون باختلاف،  مؤكدين أن كلمة الرئيس السيسي أكدت إيمانه ومساندته التي لا تتوقف في دعم “ذوي الهمم” وكانت الاحتفالية بمثابة إعلان رسمي بأن الدولة لن تتخلى عن أبنائها من ذوي الإعاقة وتعزيز انخراطهم في المجتمع تحت أي ظرف. 

كما أشاروا إلى أنها حملت بشائر الخير للشارع المصري والاقتصاد، بتأكيده أن جزء من قيمة صفقة “رأس الحكمة” دخل البنك المركزي وينتظر مثله الجمعة القادمة، والتي تبشر بانفراجة كبيرة على السوق المصري بزيادة السيولة الدولارية التي تسهم في توفير مستلزمات الإنتاج والبدء في الإفراج الجمركي عن السلع التي تمس حياة المواطنين وتمثل أولوية هامة قبل حلول شهر رمضان ومن ثم زيادة المعروض وخفض الأسعار.

«المصريين الأحرار»: الرئيس السيسي أول قائد يولي اهتماما مباشرا بذوى الهمم

الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أول قائد يولي اهتماما مباشرا بفئة ذوي الهمم، لافتا أن احتفالية قادرون باختلاف التي تنظم الدولة دائما تستهدف دعم ومساندة ذوو الهمم في المجتمع.

وأضاف خليل في بيان له رصده موقع تحيا مصر: الرئيس السيسي راعيا وقريب من عموم المصريين ويراعي تحقيق أسمى معايير الإنسانية، موضحا أن الرئيس أولى أهتماما غير مسبوق لرعاية ذوي الهمم، حيث تم إنشاء صندوق قادرون باختلاف.

وأشار رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن تخصيص 10 مليارات جنيه لصالح دعم صندوق قادرون باختلاف يؤكد حرصه على الحفاظ على حقوق ذوي الإعاقة، مؤكدا أن الرئيس السيسي أول رئيس يهتم بذوي الهمم باعتبارهم مبدعين وأصحاب رسالة، موضحا أن الدولة المصرية تعمل على تحقيق الدمج والشمولية من كل المستويات لأصحاب الهمم.

«الحركة الوطنية»: قادرون باختلاف كنز مجتمعي ينبغي الحفاظ عليه

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية اللواء رؤوف السيد على، أكد أن الاهتمام بذوي الهمم يأتي انطلاقاً من مسئولية مجتمعية تدفع نحو ضرورة دعم أي جهود تبذل في هذا الإطار من أجل دمجهم في المجتمع على اعتبار أنهم جزء مهم وأصيل لا يتجزأ من نسيجنا الوطني والمجتمعي. 

 وأوضح، أن الاهتمام بهذه الفئة يعزز أهمية الوعي نحو ضرورة ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كما أن الدولة بكامل أجهزتها ومؤسساتها تولي اهتمام كبير بهذا الملف الإنساني بالدرجة الأولى وتوفر لهم كافة السبل والدعم والرعاية اللازمة.

وأشار رئيس حزب الحركة الوطنية، إلى أن فاعلية قادرون باختلاف التي يتم تنظيمها دائما تترك أثرا عظيما في نفوس ذوو الهمم وتؤكد أنهم شركاء أساسيين في الوطن وكنز مجتمعي ينبغي الحفاظ عليه وأن المجتمع بكافة مكوناته ومؤسساته يعترف بحقهم في حياة آدمية تحترم كرامتهم واستقلاليتهم وحقهم في الحصول على فرص متكافئة.

«المؤتمر»: الدولة المصرية كفلت «لذوي الهمم» حقوقا غير مسبوقة

ومن جانبه، قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر: مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في النسخة الخامسة من حفل “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم يعكس اهتمام القيادة السياسية والدولة المصرية  برعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة و ضمان حقوقهم والتأكيد علي أنهم شريك أساسي في الوطن .

وأشار فرحات، إلى أن الدولة المصرية قدمت العديد من الإنجازات “لذوي الهمم” وكفلت لهم حقوقا غير مسبوقة من خلال المبادرات التي قدمتها الدولة المصرية وهو ما منحهم الأمل في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وهو ما يجعلنا جميعا نشعر بحالة من الفخر لما وصلوا إليه وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة في مختلف المحافل والمناسبات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها و إمكانياتهم غير المحدودة.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن ذوي الهمم يستحقون كل الاحترام والتقدير ويجب علينا أن نكون يدا واحدة لبناء مجتمع أكثر تضامنا و تسامحا من خلال دعم هذه الفعاليات التي تسعى لتعزيز قيم التضامن والتكافل في مجتمعنا والمساهمة في خلق بيئة مشجعة وداعمة من خلال إتاحة الفرص أمامهم بشكل يليق بكونهم أحد أهم مكونات الجمهورية الجديدة.

‫0 تعليق