هل يمكن للإنسان العيش في عمق المحيطات؟.. شاهد التفاصيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن هل يمكن للإنسان العيش في عمق المحيطات؟.. شاهد التفاصيل

عرضت فضائية “الحدث الإخبارية” تقريرًا بشأن التوصل إلى تقنية جديدة تمكن المرء من العيش داخل المحيطات العميقة.

العيش داخل المحيطات العميقة

وذكر التقرير “تخيلوا أن يكون المرء قادرًا على العيش داخل المحيطات العميقة هذا بالفعل ما تسعى إلى تحقيقه شركة “ديب” لاستكشاف المحيطات والتكنولوجيا في انجلترا عبر موطن “سينتيل” الشركة ستعمل عبر تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على بناء منصة متكاملة”.

وأشار التقرير “وفي أعماق تصل إلى 200 متر حيث يمكن للأشخاص البقاء فيها لمدة شهر وحصل تصميمها بالفعل على موافقة مبدئية من دي ان في التصديق والتصنيف في العالم وفق رويترز”.

وقالت لويز سليد، مديرة التصنيع المقدم بالشركة “ما سنفعله لتمكين هذا التنسيق واسع النطاق هو جعل ستة روبوتات تعمل بشكل متزامن ستقوم بالطباعة معًا بشكل متناغم لوضع ما يقرب من 30 طنًا من المعدن وقطرها 6.2 متر ويمكننا طباعتها خلال 90 يومًا”.

استكشاف المحيطات بشكل أوسع

ورغم طموح الشركة لتعزيز قدرة البشر على العيش تحت المياه فإن هدفها الأول من هذا الموطن هو توفير بيئة ملائمة للعلماء لإجراء أبحاث وأنشطة حيوية مكثفة وعالية الجودة لاستكشاف المحيطات بشكل أوسع وبطريقة أكثر مرونة وأمانًا توفر الوقت وتزيد الإنتاجية 

يذكر أن كمية التنوع لا تزال محط دراسة إذا أن ما يصل لم تتم رؤيته بالعين البشرية وتشير التقديرات إلى أنه تم اكتشاف ما بين 25 و30% فقط وفق أبحاث أجراها كل من المركز الوطني للمحيطات وإدارة الغلاف الجوي.

‫0 تعليق