موديز تتوقع نمو القطاع غير النفطي بالمملكة لـ 5.5% في 2024

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر موديز تتوقع نمو القطاع غير النفطي بالمملكة لـ 5.5% في 2024. والان مع التفاصيل

موديز تتوقع نمو القطاع غير النفطي بالمملكة لـ 5.5% في 2024

موديز تتوقع نمو القطاع غير النفطي بالمملكة لـ 5.5% في 2024

تواصل المملكة جهودها لدعم الاقتصاد الوطني وتنويعه ،وتوقعت وكالة موديز في تقريرها الأخير، استمرار زخم القطاع غير النفطي في السعودية ونموه 5.5% في 2024 بدعم من المشاريع القائمة وقوة المعنويات الاقتصادية.

اقرأ ايضا:بارتفاع بنسبة 31.2%.. 360.12 مليون ريال أرباح شركة دلة للخدمات الصحية خلال 2023

استمرار نمو القطاع غير النفطي في السعودية

وقالت الوكالة إن نظرتها المستقبلية للقطاع المصرفي السعودي لا تزال إيجابية في ظل استمرار نمو القطاع غير النفطي والظروف التشغيلية المواتية.

وتوقعت أن يظل الطلب على الائتمان من المشاريع المدعومة من الحكومة مرتفعاً.

تنويع الاقتصاد السعودي

وأشار التقرير إلى أن تنويع الاقتصاد السعودي سيساهم في تحسن البيئة التشغيلية للبنوك، متوقعا نمواً في أعلى نطاق خانة الآحاد للائتمان في القطاع المصرفي والناشئ من تنفيذ الشركات لمشاريع مدعومة من صندوق الاستثمارات العامة، وكذلك من التمويل العقاري للمساكن.

انخفاض معدل القروض المتعثرة في السعودية

وتوقعت ‘موديز’ انخفاض معدل القروض المتعثرة في المملكة إلى 1.5% من إجمالي القروض بدعم من ظروف تشغيلية مواتية تتمثل في ارتفاع جودة المقترضين والنمو السريع للائتمان؛ ونتيجة لذلك ستظل تكلفة المخاطر محدودة.

ما هي مؤسسة مودي؟

مؤسسة مودي  هي شركة قابضة، أسسها جون مودي في عام 1909، وتملك خدمة مودي للمستثمرين (بالإنجليزية: Moody’s Investors Service)‏ والتي تقوم بالأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم مؤسسات خاصة وحكومية من حيث القوة المالية والائتمانية. وتسيطر مؤسسة موديز على ما يقارب 40% من سوق تقييم القدرة الائتمانية في العالم.

‫0 تعليق