مصر في 24 ساعة| نهاية أزمة ألبان الأطفال واعتدال الطقس.. والوجهة المقبلة لصلاح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصر في 24 ساعة| نهاية أزمة ألبان الأطفال واعتدال الطقس.. والوجهة المقبلة لصلاحوالان مع التفاصيل

تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

 وإليكم التفاصيل..

أستاذ علاقات دولية يكشف علاقة حماس باستقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلي (فيديو)

علق حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، على علاقة حماس باستقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية، قائلا إنّ هذا ما حدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي السابق في عام 2020. 

وأوضح أن ذلك عندما صرح بشكل واضح أن نتنياهو أرسل يوسي كوهين رئيس المخابرات السباق مع الضابط الإسرائيلي المسؤول عن قطاع غزة إلى الدوحة للضغط على المسؤولين القطريين لاستمرار الدعم اللا محدود إلى حركة حماس.

مفكر إسلامي يوضح علامات وأنواع الإلحاد (فيديو)

أكد الدكتور عمرو شريف، المفكر الإسلامي، في حديثه عن الإلحاد، أن الله أمرنا في القرآن الكريم بالتفكير والتدبر والتذكر مرارًا، مشيرًا إلى أن ذلك يظهر في مواضع متعددة من الكتاب الكريم.

وأوضح خلال مداخلته في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أن دراسة آيات القرآن الكريم التي تتحدث عن الآفاق والأنفس تتطلب تأملًا عميقًا، وهو ما يجعل الشخص يصبح مختصًا في هذا المجال.

أحمد موسى: لأول مرة من 4 سنوات أسعار مرضية بالأسواق (فيديو)

أكد الإعلامي أحمد موسى أنه لأول مرة منذ 4 سنوات تم رصد ردود فعل إيجابية من المواطنين حول أسعار السلع والمنتجات واللحوم والأسماك في الأسواق.

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد”، أنه في السنوات السابقة كانت معظم التقارير التي تم تصويرها من الأسواق تحمل طابعًا سلبيًا، حيث كان الارتفاع في الأسعار يثير عدم الرضا لدى المواطنين.

عاجل| الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الرياح الخماسينية.. وتحذر من يوم الأربعاء

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لمنخفض صحراوي يؤدي إلى تعرضنا لكتل هوائية شديدة الحرارة، لذا ترتفع درجات الحرارة اعتبارا من غدا الثلاثاء.

وأكد القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم الإثنين، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة صباحا ومساءا، ويعد يوم الأربعاء هو ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، لتصل درجة الحرارة الحرارة إلى 40 درجة على القاهرة الكبرى.

شعبة الأدوية تزف بشرى سارة عن أزمة ألبان الأطفال في مصر

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية، إن حجم استهلاك  لبن الأطفال يصل 50 مليون علبة سنويا، منهم 25 مليون علبة يتم توريدهم لوزارة الصحة حتى يتم توزيعهم على المواطنين بموجب روشتة وتوقيع الكشف على الطفل والأم.

وأشار عوف، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” عبر فضائية “إم بي سي مصر”، مساء اليوم الإثنين، إلى أن هناك نقص في نوع معين من ألبان الأطفال، ولكن هناك بديل، وبنفس سعر النوع الغير متوفر في السوق، مضيفا: “كلهم قريبين من بعض”.

زوجة الراحل الأبنودي تكشف تفاصيل سرقة باب مقبرة الخال

كشفت الإعلامية نهال كمال، زوجة الراحل عبد الرحمن الأبنودي، تفاصيل سرقة باب المقبرة الخاصة بالراحل الأبنودي.

وقالت “نهال كمال” في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار” مساء اليوم الإثنين، “سرقة باب المقبرة حدثت منذ 3 أشهر واضطررنا لبناء حائط لمنع تكرار السرقة”.

متى بشاي: هناك بضائع في الموانئ منذ أكثر من سنة.. والدولة غير مستفيدة من غرامات الأرضيات

علق متى بشاي، عضو مجلس إدارة شعبة المستوردين، على مصادرة الدولة للبضائع المتراكمة على الموانئ والتي يرفض أصحابها خروجها من الموانئ.

وقال “بشاي” في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار” مساء اليوم الإثنين، “لما نيجي نتكلم كلام واقعي وناس عايزة تحل دلوقتي فيه شغل كان فيه الموانئ وتم توفير الدولار بعد صفقة رأس الحكمة”.

هل ينتقل محمد صلاح للدوري السعودي؟.. تامر أمين يُجيب

علق الإعلامي تامر أمين، على تذبذب مستوى محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي بعد إعلان يورجن كلوب المدير الفني للفريق رحيله عن الفريق بنادي الموسم.

وقال “أمين” خلال تقديم برنامجه “آخر النهار” المذاع على فضائية “النهار” مساء اليوم الإثنين، “محمد صلاح ليس موضوع كروي ولكن موضوع مصري بامتياز لما بتكلم على محمد صلاح يبقى أنا بتكلم على سمعة مصر وأيقونة مصر وشكل مصر”.

بعد بيان عزاء صلاح السعدني.. نقيب الممثلين يعتذر للصحفيين: نحن وجهان لعملة واحدة

أعرب الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، عن تقديره لكل صحفيين مصر، قائلا: “كل التقدير والاحترام لصحفيين مصر وهم جزء منا، ونحن جزء منهم، ونحن الاثنين وجهان لعملة واحدة”.

وقال زكي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الإثنين، إنه تواصل مع نقيب الصحفيين منذ قليل، مضيفا: “المشكلة إننا ننتهك.. أنا فرضت نفسي اليوم على الفنان أحمد السعدني في منزله لأنه يمر بحالة نفسية سيئة، والسعدني يؤيد كلامي أنهم ليسوا صحفيين وهم ينتحلوا صفة المراسلين”.

محلل فلسطيني يكشف تطور خطير داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال المحلل السياسي الفلسطيني أيمن الرقب إن استقالة  أول مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع المستوى، وهو  رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ “مسؤوليته” عن إخفاقات  7 أكتوبر  ويدعى “أهارون”  له دلالة مهمة في توقيت الاستقالة، موضحا أنه يؤكد فشل خطط الجيش الإسرائيلي  في حرب غزة مع اقترابها من الشهر السابع منذ بدايتها في 7 أكتوبر 2023″.

لميس الحديدي: سيناء بعد 42 سنة لم تعد صحراء بل طالتها أيادي التعمير والتنمية

قالت الإعلامية لميس الحديدي إنه مع حلول 25 إبريل 2024 يمر 42 عامًا على رفع العلم المصري على كامل سيناء في عام 1982 بعد معركة عسكرية وسياسية شاقة، وصولًا لمفاوضات طابا التي دامت سبع سنوات بعد ذلك في عام 1989، لتعود كل سيناء لحضن الوطن في أعقاب احتلال عام 1967.

وأضافت “الحديدي”، خلال تقديمها برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه  على شاشة  ON: “أن الاحتفال بتحرير سيناء هذا العام له أهمية خاصة بسبب الأحداث الإقليمية المحيطة بنا على حدودنا الشرقية في غزة، وأن سيناء التي تم استلامها منذ 42 عامًا لم تعد صحراء بل طالتها أيادي التنمية والتعمير والبناء.

“شعبة السيارات” تزف بشرى سارة عن الأسعار

قال المستشار أسامة أبو المجد، نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، أن موديلات السيارات مع توفر الدولار بعد صفقة تطوير رأس الحكمة انخفضت بشكل كبير، مشيرا إلى  أن الارتفاعات خلال الفترة الماضية كان غير مبرر.

وأضاف ” أبو المجد”، خلال حوار ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الفترة الحالية ستكون فترة استقرار في أسعار السيارات، منوها بأت سبب التراجع في نسبة الشراء اعتقادا من البعض بأن الأسعار ما زالت مرشحة للانخفاض.

‫0 تعليق