متحدث الحكومة يكشف حقيقة ترحيل الـ9 ملايين لاجئ من مصر (فيديو)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن متحدث الحكومة يكشف حقيقة ترحيل الـ9 ملايين لاجئ من مصر (فيديو)والان مع التفاصيل

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن هناك 9 ملايين ضيف ولاجئ يعيشون في مصر من نحو 133 دولة، مؤكدًا أن الحكومة تسعى إلى تدقيق أعدادهم بهدف التنسيق مع الجهات المانحة الدولية لتغطية جزء من تلك الأعباء.

وأضاف “الحمصاني” في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “سي بي سي” مساء اليوم الخميس، إن الاجتماع كان بهدف النظر فيما تتحمله الدولة من تكاليف وأعباء استضافة ضيوف مصر من غير المصريين.

تقنين أوضاع اللاجئين 

وتابع “وتم استعراض تلك الأعباء من صحة وتعليم وتوفير الأمن وخلافه وتم تبادل الرؤى والأفكار حول التقديرات المختلفة وكيفية العمل على ضبط تلك الأرقام والأعباء التي تتحملها الدولة وبناء عليه كلف رئيس الوزراء بتدقيق الأعداد والأرقام على مستوى مختلف القطاعات وهذا الأمر يسهم في عملية التشاور الجارية مع الشركاء الدوليين من أجل كيفية النظر لدعم مصر لتغطية جزء من تلك الأعباء في إطار الشراكة والتعاون مع المنظمات الدولية”.

واستطرد “هم ضيوف ومقيمين ولم يتم اتخاذ قرار بعودتهم إلى بلادهم وما تقوم به وزارة الداخلية هو لتقنين أوضاعهم بهدف معرفة  الأعباء التي تتحملها الدولة والتنسيق مع الجهات الدولية للنظر في كيفية تحمل جزء من تلك الأعباء”.

‫0 تعليق