“كل ما تود معرفته عن الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب”.. معلومات شاملة عن منصة asd.ma وشروط الحصول على الدعم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن “كل ما تود معرفته عن الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب”.. معلومات شاملة عن منصة asd.ma وشروط الحصول على الدعم

“كل ما تود معرفته عن الدعم الاجتماعي المباشر في المغرب”.. معلومات شاملة عن منصة asd.ma وشروط الحصول على الدعم

يعد برنامَج الدعم الاجتماعي برنامَج وطني وضعته الحكومة المغربية لمساعدة الفئات المحتاجة والفقيرة التي تمر بظروف هشه، وذلك للمرور بهم إلى بر الأمان وتحقيق العدالة الاجتماعية بين جميع المواطنين، وقد وضع عدة شروط ومعايير لتحقيق أهداف الدعم التي من أجلها وضعته الوزارة.

ومن اجل أهمية الأمر لدى الكثيرين ننقل لكم تفاصيل حول الدعم الاجتماعي المباشر لكي تتمكن من الاستفادة منه.

المنصة الرقمية الشاملة للحصول على الدعم الاجتماعي المباشر

تم عمل هذه المنصة لمساعدة المواطنين في المغرب من الحصول على الدعم المالي وتتبع الطلبات التي قاموا بتقديمها والعديد من الخِدْمَات الأخرى التي تسهل عليهم أمر الحصول على مساعدات مالية وعينية من الحكومة، وهي إلى جانب ذلك توفر عليهم الوقت والجهد حيث يمكن الحصول على جميع الخِدْمَات منها إلكترونيًا، كل ذلك عبر الدخول على المنصة من الرابط التالي: asd.ma.

متابعة طلب الدعم الاجتماعي المباشر asd
تم تحديد موعد صرف الدعم الاجتماعي المباشر مع نهايات كل شهر، ويجب التأكد من استكمال جميع الشروط قبل موعد الاستحقاق، حيث يمكن تتبع الدعم الاجتماعي المباشر عبر المنصة، وذلك بالدخول على المنصة الخاصة بالدعم عبر الرابط الرسمي لها، وتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، حيث يمكن من حسابك الاستعلام عن حالة طلبك من حيث كونه مقبول أو لا.

 

مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر

يحدد مبلغ الدعم الاجتماعي المباشر على حسب عدد أفراد الأسرة وحالتها، حيث يقسم الدعم إلى أكثر من نوع فمنها إعانة الولادة والمنحة الشهرية ومنها أيضا الإعانة الجزافية فتحصل كل أسرة على مبلغ نظير حالتها وعدد أفراد الأسرة، بحيث لا تقل عن 500 دَرْهم شهريًا، كما سنبين قيمة دعم باقي الأسرة كما هو موضح في الدول التالي:

 

بهذا يمكنك حساب قسمة الدعم الخاص بك كما يمكنك تتبع طلب الدعم الخاص بك من خلال منصة الدعم الاجتماعي المباشر.

‫0 تعليق