عاجل|متحدث الوزراء يزف بشرة سارة بشأن انخفاض أسعار السلع خلال أيام (فيديو)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن عاجل|متحدث الوزراء يزف بشرة سارة بشأن انخفاض أسعار السلع خلال أيام (فيديو)والان مع التفاصيل

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع مجلس الوزراء اليوم يأتي في إطار الاجتماعات الأسبوعية التي يعقدها رئيس الوزراء لمتابعة أسعار السلع.

متابعة شبه يومية للأسعار 

وأضاف “الحمصاني” في اتصال هاتفي مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج “مانشيت” المذاع على فضائية “سي ب سي” مساء اليوم الخميس، “رئيس الوزراء يحرص على متابعة هذا الأمر بصورة شبه يومية ويعقد اجتماع أسبوعي لمتابعته”.

وتابع “خلال الاجتماع تم متابعة ما تم الاتفاق عليه من أهمية خفض أسعار السلع بنسبة تتراوح من 15 إلى 20% وإلى 40% عقب عيد الفطر المبارك، وجاء هذا الاجتماع لاستعراض نتائج متابعة أسعار مختلف السلع واستعراض ما تم التوافق عليه بشأن عدد من التخفيضات التي تمت”.

انخفاض أسعار الجملة 

واستطرد “من ضمن ما تم الاتفاق عليه هناك انخفاض في أسعار السلع الأساسية مقارنة بأسعارها ما قبل التعويم من 10 إلى 35% حسب نسبة المكون الأجنبي في السلع وهذا على مستوى كبار المنتجين، وهناك انخفاض في أسعار الجملة لبعض السلع بنسبة 30 و40% ومتوقع يكون فيه انخفاضات أكبر على مستوى السلاسل التجارية”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن اجتماع اليوم جاء بعد انتهاء الدورة السلعية والأسعار الجديدة سوف تشهد انخفاض في السلاسل التجارية الكبرى وخلال أيام متوقع يكون هناك مزيد من الانخفاض.

‫0 تعليق