رد ناري من أحمد كريمة بشأن طلب المتهم في قضية “فتاة الشروق” باستخدام البشعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن رد ناري من أحمد كريمة بشأن طلب المتهم في قضية “فتاة الشروق” باستخدام البشعةوالان مع التفاصيل

رد الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على طلب المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “فتاة الشروق” للقاضي في جلسة محاكمته اليوم باستخدام “البشعة” لنفي التهمة عنه.

وقال “كريمة” خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج “التاسعة” المذاع على “القناة الأولى المصرية” مساء الاثنين، “في القضاء الإسلامي لا يوجد ما يسمى بـ “البشعة” لأن النبي وضع قاعدة قضائية محكمة البينة على من ادعى واليمين على من أنكر”.

البشعة أمر بيئي شعبي 

وأضاف “البشعة هي أمر بيئي شعبي لا علاقة له بالدين، والقاضي هو نائب أو خليفة عن الله عز وجل فمنصب القضاء أخطر من العالم، ولذلك ينبغي أن تجرم وليا تساؤل وأنا أناشد جهات رقابية معينة بإزالة ما يتم كتابته على الجدران بمن يعالجون بالأعشاب أو الرقية والمعالجين للمس والدجالين وهذا يناقض الخطاب الديني الصحيح الذي يجب أن يجدد دون أنصاف حلول”.

ومن ناحية أخرى، قال كريمة إن شرب المسكرات والمخدرات محرم شرعًا، ويجب أن يكون عقاب من يتناول المسكرات أو المخدرات ويرتكب جريمة أكثر من عقاب السكران، متابعًا “كل من يمارس الرقية الشرعية شعوذة ويرتكب ردة ومن ينسبها إلى الرسول والإسلام يجب أن يعاقب بتهمة ازدراء الإسلام”.

 

 

‫0 تعليق