رد إيران على استهداف قنصليتها جاء باهتًا ودون نتائج حقيقية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن رد إيران على استهداف قنصليتها جاء باهتًا ودون نتائج حقيقيةوالان مع التفاصيل

أكد الكاتب الصحفي حسام سعداوي نائب رئيس تحرير مجلة “روز اليوسف”، أن الهجوم الإيراني الأخير على إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، لم يكن له أثرًا على أرض الواقع.

إيران بطل من ورق

وقال سعداوي في لقاء لبرنامج “حوار الأسبوع” والمذاع عبر شاشة التليفزيون المصري، إن النظام الحاكم في إيران بطل من ورق بحد وصفه، وهو ما ثبت بعد الرد الأخير على استهداف إسرائيل القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد نائب رئيس تحرير روز اليوسف، أن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية أسفر عن مقتل محمد رضا زاهدي القيادي بفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، بينما جاء الرد من إيران باهتًا بهجوم لم يؤثر على إسرائيل.

وأوضح أن هذا الرد الإيراني هو تكرار لما حدث بعد اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس السابق بالحرس الثوري، بعدما اكتفت في ذلك الوقت بتوجيه بعض الصواريخ تجاه القواعد الأمريكية بالعراق دون وجود أي خسائر حقيقية.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كان كاشفًا في ظل الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيين من قبل جيش الاحتلال، وظهرت بوضوح ازدواجية الإعلام الغربي وضعف الكيانات والمنظمات الدولية.

وعن التحرك المصري في ظل العدوان على غزة، أكد سعداوي أن محاولة مصر استغلال هذا العدوان من أجل إيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية تحرك جريء وذكي، وأظهر ضرورة حدوث تغير حقيقي في ميزان القوى الدولية الحالية حتى تنتهي هذه الأزمة.

ورفض سعداوي التفاؤل المفرض بشأن التصويت المرتقب في مجلس الأمن الدولي بشأن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مؤكدًا أن الحل للقضية الفلسطينية لن يكون عبر الأمم المتحدة مع الرفض الأمريكي المعلن لحدوث ذلك.

‫0 تعليق