تحذير لمرضى الجيوب الأنفية| نشاط رياح محملة بالأتربة والرمال اليوم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر تحذير لمرضى الجيوب الأنفية| نشاط رياح محملة بالأتربة والرمال اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن أقصى غرب البلاد عند مدينة السلوم على موعد مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة خلال وقت قصير.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن من المتوقع أن يمتد نشاط الرياح إلى الداخل اليوم الاثنين ليصل إلى الصحراء الغربية وشمال الصعيد والمناطق المكشوفة من القاهرة. 

ولفتت الهيئة أنه تسود أجواء مائلة للحرارة نسبيًا على القاهرة الكبرى، حيث من المتوقع أن تسجل 26 درجة بسبب تأثير الرياح الجنوبية ولكن سرعان ما تنخفض مساءً بعد دخول الهواء الشمالي البارد نسبيًا.

يُذكر أن هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد غدًا الإثنين 26 فبراير 2024، طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدًا شبورة مائية (من 4 إلى 9 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد: استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة في معظم محافظات الجمهورية

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سرعات الرياح وصلت في بعض محافظات الجمهورية بالأمس إلى 50 و 55 كيلو متر خاصة في المنطقة الغربية، بالإضافة إلى ارتفاع مؤقت في قيم درجات الحرارة، كما أن اليوم يستمر تأثرنا بالكتل الهوائية الجنوبية القادمة من الصحراء الغربية.

استمرار نشاط الرياح

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن سرعات الرياح اليوم تتراوح ما بين 40 إلى 50 كيلو متر، وبالتالي سيكون هناك استمرار لنشاط الرياح المثير للرمال والأتربة في معظم محافظات الجمهورية، مما يؤدي إلى انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية على الطرق، كما أن نشاط الرياح سيصل على مسطح البحر المتوسط من 65 إلى 80 كيلو متر، وسيكون هناك اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية بالبحر المتوسط.

سرعة الرياح

وتابعت « البحر المتوسط غير مؤهل تمامًا لأي أعمال صيد وملاحة بحرية، وارتفاع الأمواج ما بين 3 إلى 5 متر اليوم على البحر المتوسط لأن سرعات الرياح قوية جدًا، كما أن سرعات الرياح قوية على محافظات الجمهورية المختلفة، وسيكون هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة لأنه من المتوقع أن درجات الحرارة تنخفض اليوم عن الأمس بحوالي من درجتين إلى 3 درجات».

وأكملت « درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم من المتوقع أنها تكون 25 درجة مئوية خلال فترة النهار، نشاط الرياح الموجود سيؤدي الى الشعور بانخفاض في درجات الحرارة».

حالة الطقس

وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات «القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية والغربية، جنوب سيناء، البحر الأحمر، شمال الصعيد»، وسجلت أقصى سرعة لها في القاهرة إذ بلغت 36 كيلو مترا في الساعة، فيما سجلت أقل سرعة في محافظات جنوب الصعيد وسجلت 24 كيلو مترا في الساعة.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة في المحافظات سجلت أقصى درجة في محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء وبلغت 32 درجة مئوية، وسجلت أقل درجة في محافظات السواحل الشمالية الغربية وبلغت 24 درجة مئوية.

‫0 تعليق