بلاش حصاد القمح غدا.. نصائح للمزارعين للتعامل مع تقلبات الطقس (فيديو)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن بلاش حصاد القمح غدا.. نصائح للمزارعين للتعامل مع تقلبات الطقس (فيديو)والان مع التفاصيل

أكد الدكتور محمد علي فهيم،رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن فصل الربيع أصبح متقلبا بسبب التغيرات المناخية، وقد يشهد بعض الموجات قد تكون صيفا مبكرا.

وأضاف “فهيم”، خلال  مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن من ضمن هذه الموجات المتوقعة، سنشهد ارتفاعا كبيرا مؤقتا غدا الأربعاء من 6 إلى 7 درجات، وهي قيم كبيرة في مثل هذا الوقت من العام.

وتابع، أن هذا الارتفاع الكبير يأتي في توقيت مهم بالنسبة إلى معظم الزراعات الموجودة، ولدينا محاصيل مهمة مثل القمح بدأنا في موسم حصاده، مناشدًا مزارعي القمح بالتوقف عن الحصاد غدا، حيث سنشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهبات الرياح الجنوبية النشطة المحملة بالأتربة، وتأجيل هذه العملية حتى يوم الخميس بالنسبة للوجه البحري، ويوم الجمعة أو يوم السبت في الوجه القبلي.

وأوضح، أننا الآن في مرحلة مهمة جدا لمحاصيل الفاكهة مثل المانجو والزيتون والنخيل والتين والبرقوق والموالح، وهي فترة حساسة، وبالتالي، من المهم أن يشهد اليوم وأو غدا صباحا ريا لهذه التراكيب المحصولية، وأن يُضاف مع المياه مركبات مهمة من أجل الحفاظ على استقرار المحاصيل.

‫0 تعليق