بعد اجتماعات البرلمان ..وزيرة الثقافة تصدر قرارًا باستحداث وحدة حقوق الإنسان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر بعد اجتماعات البرلمان ..وزيرة الثقافة تصدر قرارًا باستحداث وحدة حقوق الإنسان

 أصدرت وزيرة الثقافة قرارها رقم 1404 لسنة 2024 باستحداث وحدة حقوق الإنسان التابعة للوزارة، في ضوء سلسلة الإجتماعات التي أجرتها لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان مع الدكتورة نفين الكيلاني – وزيرة الثقافة وقطاعات الوزارة في شأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان.

 

ويأتى هذا القرار تنفيذًا لما جاء في  محاور الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي كأول إستراتيجية وطنية لحقوق الإنسان في مصر وأيضاً قرار رئيس الوزراء رقم 96 لسنة 2017 في شأن إنشاء وحدات حقوق الإنسان في كل وزارة ومحافظة.

وزيرة التضامن تصدر قرارًا باستحداث وحدة حقوق الإنسان بالوزارة

وصدر القرار بناء علي المرتكز الدستوري الذي يتعلق بالمواد الدستورية المتعلقة بالحقوق الثقافية والالتزامات الدولية ويقصد به ما تم ويتم من اتفاقات ومواثيق دولية خاصة بحقوق الإنسان أو الحقوق الثقافية تشترك فيها مصر.

حقوق الإنسان بالنواب تواجه وزير الشباب اليوم بشأن ضعف دور الوزارة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية

جدير بالذكر أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، تعقد اجتماعًا اليوم لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب طارق رضوان، أيمن أبو العلا، ماهيتاب عبدالهادي، محمود عصام إلى الدكتور وزير الشباب والرياضة بشأن ضعف دور الوزارة في نشر الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بمراكز الشباب المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم. 

حقوق الإنسان بالنواب تناقش ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومي لحقــوق الإنسان 2020 – 2023

كما يشهد الاجتماع مناقشة ما ورد في التقرير السنـــوي الســادس عشر للمجلس القومي لحقــوق الإنسان 2020 – 2023، بشأن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وزيرة الثقافة تكشف جهود دعم قطاع حقوق الإنسان أمام النواب
وفي وقت سابق، قالت وزير الثقافة، نيفين الكيلاني، إن وزارة الثقافة في إطار استراتيجية الدولة 2030، قد عملت على تنفيذ كافة المحاور الخاصة بحقوق الإنسان، مشيرة إلى أن هناك 6 أهداف مهمة تم العمل عليها، أهمها توزيع الخدمات المختلفة على مستوى كافة ربوع الوطن لاسيما في المناطق النائية والمناطق الحدودية الأكثر احتياجًا.

‫0 تعليق