المنتجات الزراعية المصرية تصدر إلى 163 سوقًا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن المنتجات الزراعية المصرية تصدر إلى 163 سوقًاوالان مع التفاصيل

أكد المهندس محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه في الربع الأول من العام الجاري شهدت عملية التصدير طفرة ملحوظة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. 

المحاصيل الزراعية

وأوضح أن تصدير المحاصيل الزراعية يشكل فرصة كبيرة لدعم المزارعين وتحقيق استقرار في السوق، بالإضافة إلى كونه مصدرًا للحصول على النقد الأجنبي.

وأشار “القرش”، خلال مداخلته عبر تقنية “زووم” في برنامج “مساء دي إم سي” على شاشة “دي إم سي”، إلى أن قطاع الزراعة يأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لمصادر الدخل من التصدير، وفقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات. وأكد أن الدولة اتخذت إجراءات لتعزيز السوق المحلية، وأن عملية التصدير تتم فقط للمحاصيل التي تتمتع بفائض في الإنتاج.

وأوضح أن المنتج الزراعي المصري يتميز بالجودة، وأنه لا يتم تصدير منتجات ذات جودة منخفضة، بل يتم التركيز على المحاصيل ذات الجودة العالية. وأشار إلى أن جميع أسواق العالم تثق في المنتجات الزراعية المصرية، مما يجعلها محل تقدير وثقة عالمية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة أن المنتجات الزراعية المصرية تصل إلى 163 سوقًا حول العالم، مما يعكس الثقة الكبيرة في جودتها وقيمتها العالية.

‫0 تعليق