البدع 5 أنواع واجبة ومُستحبة ومُباحة ومكروهة وحرام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن البدع 5 أنواع واجبة ومُستحبة ومُباحة ومكروهة وحراموالان مع التفاصيل

أكد الدكتور عمرو الورداني أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن كل العبادات الأربعة مع شهادة أن لا إله إلا الله هي عبادات وتحقق قيم العبادة والعمران والتزكية.

وأضاف “الورداني”،  خلال حواره ببرنامج “مملكة الدراويش” المذاع عبر  فضائية الحياة”، اليوم الثلاثاء، أن مفهوم البدع عند أصحاب التدين الكمّي هو التطبيق العملي لمسألة التكفير بأن يجعل كل ما لم يفعله النبي هو بِدعة وحرام.

وتابع  أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن البدع 5 أنواع وهى واجبة ومُستحبة ومُباحة ومكروهة وحرام، مبينا أن البدع الواجبة هي أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقرأ في المصحف، فهو لم يكن على عهد رسول الله وكان واجب علينا أن نقرأ منه الان.

وأردف، أن البدعة المستحبة هي بناء المساجد بهذا الشكل، ولكنه يتم فيها تعظيم شعائر الله، اما البدع المباحة، فتتمثل في الاكل الذي نأكله حيث كان هناك أكل لا يأكله الرسول ولكنه اباحه للصحابة أن ياكلوه مثل الضب، والبدع الحرام تتمثل في مشروبات الخمرة والويسكي فهي لم تكن موجوده قبل ذلك.

وأكد، أن أصحاب التدين الكمّي اختزلوا مفهوم البدعة، في البدع الحرام لأنهم يريدون منع فيضان النور الذي كان مع أهل التصوف في مصر.

‫0 تعليق