أخبار مجلس النواب اليوم| نشاط مكثف للجان النوعية..الزراعة توصى بإعادة تشكيل اللجنة العليا للبطاطس..والخطة تنتهي من مناقشة الحساب الختامي لهيئة السكة الحديد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر أخبار مجلس النواب اليوم| نشاط مكثف للجان النوعية..الزراعة توصى بإعادة تشكيل اللجنة العليا للبطاطس..والخطة تنتهي من مناقشة الحساب الختامي لهيئة السكة الحديد

تضمنت أخبار مجلس النواب اليوم الثلاثاء، على العديد من المناقشات الهامة، حيث أصدرت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصرى رئيس اللجنة، أثناء مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، صقر عبدالفتاح، سمير جابر، إحسان شوقي عبدالسلام، محمود قاسم، سميرة الجزار، نادر عبده صديق، بشأن خطة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للتصدي لظاهرة نقص تقاوى البطاطس المعتمدة وارتفاع أسعار شرائها بصورة غير مسبوقة، وبيع تقاوى البطاطس بالعملة الأجنبة للشركاتـ توصية بشأن تحديد ميعاد تقديم طلبات استيراد البطاطس في أول أغسطس، والتأكيد على عدم تغيير ميعاد غلق باب الاستيراد، ضرورة تطبيق نظام التتبع ( q r code ) والعمل به.

لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب 

زراعة النواب تطالب الحكومة بتحديد موعد طلبات استيراد تقاوي

وأكدت لجنة الزراعة على ضرورة دعم الشركة الوطنية المؤسسة والعمل على تغيير فكر المزارع، إعادة تشكيل اللجنة العليا للبطاطس، والعمل على وضع بروتوكول بين اتحاد المصدرين والجمعية العامة لمنتجي البطاطس ومصدري البطاطس.

لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب 

وأرجات اللجنة البت فى طلبات الإحاطة لحين حضور مدير الحجر الزراعى ورئيس البنك المركزى المصرى، ومن ثم سيتم استكمال مناقشة الطلبات فى اجتماع مقبل.

خطة النواب  تنتهي من مناقشة الحساب الختامي لهيئة السكة الحديد

فيما شهدت مناقشات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، على مناقشة حساب ختامي الهيئة القومية لسكك حديد مصر للعام 2022/2023.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وأكد المهندس مجدي عبدالمنصف، نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر للبنية التحتية، إن الهيئة تبذل فصارى جهدها لتنفيذ كافة المشروعات الحيوية التي تهدف إلى وصول مصر إلى مركز لوجيستي يليق بالجمهورية الجديدة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، ومنها مخطط لربط كافة الموانيء الجافة سواء القائمة أو المزمع إنشائها بشبكة سكة حديد مصر.

وبرهن ممثل السكة الحديد أمام النواب على حديثه، بخطة إنشاء شبكة سكة حديد بين الروبيكي والعاشر من رمضان وبلبيس لاسيما مع استهداف انشاء ميدان جاف في المنطقة.

فيما أكد أسامة عبدالرحمن، مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، ا، الهيئة ملتزمة بتسديد كافة أقساط القروض بشكل منتظم، حيث بلغت إجمالي الاقساط التي تم سدادها عام 2022/23 حوالي 2.8 مليار جنية، موضحا أن نسبة القروض المحلية للخارجية حوالي 60% محلى.

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وأوضح مدير القوائم المالية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن أسباب انخفاض المصروفات، يندرج تحت الترشيد، حيث أن الخامات المشتراه من الشركات التابعة، وعليه جري ترشيد الانفاق لأقصي درجة بما لا يؤثر علي الأداء.

دينية النواب تؤجل مناقشة طلبات إحاطة بشأن إحلال وتجديد معاهد أزهرية بالمحافظات

فيما قررت  لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب،  تأجيل مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبدالمولى خطيب، بشأن إحلال وتجديد معهد كوم الفرج الإعدادي بمركز أبو المطامير- محافظة البحيرة.

ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد مصطفى كمال، بشأن عدم البدء في إنشاء المعهد الديني بقرية البركة وعدم البدء في إحلال وتجديد معهد قرية هور الديني مركز ملوى محافظة المنيا.

ويشهد الإجتماع مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن بناء دار مناسبات بقرية تل الكاشف بمركز الزرقا محافظة دمياط.

‫0 تعليق