مصر قلقة من عمل عسكري إسرائيلي في رفح

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصر قلقة من عمل عسكري إسرائيلي في رفح

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جاك سوليفان، إن مصر أعربت عن قلقها بشأن شن إسرائيل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

تطورات العملية العسكرية في غزة

وأَضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي في كلمته خلال مؤتمر صحفي أذاعته فضائية “القاهرة الإخبارية” مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ناقشا تطورات العملية العسكرية في غزة.

ونوه بأن الرئيس جو بايدن أعرب لنتنياهو عن قلقه من العملية العسكرية المحتملة في رفح الفلسطينية، ومن الخطأ شن عملية عسكرية برية في رفح الفلسطينية حتى لا تتفاقم الفوضى في قطاع غزة.

 وأشار إلى أن إسرائيل قتلت عددا من قيادات حماس وعناصرها في غزة، موضحًا أن هناك عددا كبيرا من الفلسطينيين الأبرياء قتلوا في الصراع الحالي أكثر من أي صراع آخر في غزة.

اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

ولفت إلى أن بايدن أبلغ نتنياهو بضرورة تبني إستراتيجية متماسكة ومستدامة للتخلص من حماس، كما أن بايدن طلب من نتنياهو إرسال فريق من المسئولين الإسرائيليين إلى واشنطن للاستماع إلى المخاوف الأمريكية بشأن شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

وأوضح أنه لا يزال بالإمكان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، ولكن إسرائيل تعتقد أن بعض مطالب حماس مبالغ فيها.

قلق بشأن المجاعة في غزة

ونوه بأن هناك طرقا تمكن إسرائيل من هزيمة حماس دون الدخول إلى رفح الفلسطينية، وهذا ما سنناقشه مع المسئولين الإسرائيليين، متابعًا “إسرائيل لم تقدم لنا أو للعالم أي خطة بشأن المدنيين في رفح الفلسطينية وكيفية إجلائهم خارج غزة”.

وأكد أنه على إسرائيل فعل المزيد للتعامل مع الوضع الإنساني في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن تقرير الأمم المتحدة بشأن المجاعة في قطاع غزة مقلق.

‫0 تعليق