عاجل.. موعد عزاء  الفنان صلاح السعدني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن عاجل.. موعد عزاء  الفنان صلاح السعدني

أعلن منذ قليل عن موعد  عزاء الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني، والذي تشيع جثمانه بعد قليل من مسجد الشرطة في الشيخ زايد، على أن يكون العزاء يوم الأحد القادم من نفس المسجد 

 

 

وقد بدء منذ قليل مراسم تشييع جثمان الفنان الراحل صلاح السعدني من مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن والإعلام. 

 

 

وكان من أبرز الحضور كلا من أحمد السقا، أحمد رزق، أحمد حلمي، منى زكي، محمود البزاوي، هنادي مهنا، منة فضالي، مدحت تيخا.ايهاب فهمى فتوح احمد، وغيرهم 

 

 

وفي سياق آخر نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الفنان الكبير صلاح السعدني، أحد أعمدة الدراما التلفزيونية المصرية، الذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 81 عامًا.

 

 

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، “فقدت مصر اليوم قامة فنية عظيمة، وفنان أثرى شاشتنا بأعماله التي ستظل محفورة في ذاكرة الفن، الراحل لم يكن ممثلًا موهوبًا فقط، بل كان فنانًا مبدعًا، صاحب رؤية ثاقبة، استطاع من خلال أدواره أن يلامس قلوب الجماهير، ويُجسّد الواقع المصري بكل تفاصيله، ببساطة وعمق في آن واحد، وستظل أعماله باقية خالدة تُخلّد ذكراه وتُلهم الأجيال القادمة.

 

 

أهم أعمال صلاح السعدني: 

 

 

قدم صلاح السعدني خلال مسيرته الفنية أكثر من 200 عمل فني، تنوعت بين المسرح والسينما والتلفزيون. ومن أشهر أعماله: في المسرح: مسرحية “ثورة الموتى” و”الناصر صلاح الدين “.

 

في السينما: أفلام “الأرض” و”مدرستي الحسناء” و”الرصاصة لا تزال في جيبي”.

في التلفزيون: مسلسلات “ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”الحلم الجنوبي” و”الأصدقاء” و”عمارة يعقوبيان”.

 

 

‫0 تعليق