شاهد| مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن شاهد| مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة

عرضت فضائية TeN، مساء اليوم الأربعاء، مقطع فيديو نشرته إدارة الشئون المعنوية يرصد مواصلة مصر أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وتأتي عملية الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية على غزة استمرار لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للفلسطينيين.

ماذا يحدث إذا توقف الأونروا؟

قالت إيناس حمدان، قائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، إن الوضع داخل قطاع غزة في الأساس كارثي ومأساوي، ونحن نتحدث عن بعض المساعدات ولكنها ليست كافية، ولكن هناك مساعدات تدخل إلى القطاع.

وأضافت “حمدان” مسئول الأونروا، اليوم الأربعاء، خلال مداخلة ببرنامج “المراقب”، المُذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه إذا تم تقليص المساعدات التي تدخل إلى القطاع أكثر من ذلك، فنحن مقبلون على أوقات أصعب بكثير، حيث إننا أبلغنا بشكل رسمي بأننا لن نتمكن من الدخول لمناطق الشمال وغزة وإرسال قوافل المساعدات، مؤكدةً أن هذا القرار يأتي في ظل مجاعة تتكشف حاليًا في تلك المناطق وهناك أطفال يموتون جوعًا.

وأوضحت، أن الأونروا لديها تقارير تفيد بأن انعدام الأمن الغذائي عالٍ جدًا، ومع ذلك تم منع الأونروا من إدخال أي مساعدات إغاثية لتلك المناطق في شمال القطاع.

‫0 تعليق