تعرف على تفاصيل الاتفاق بين حماس وإسرائيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن تعرف على تفاصيل الاتفاق بين حماس وإسرائيلوالان مع التفاصيل

أفادت مصادر لقناة العربية أن المقترح الذي وافقت عليه حركة حماس يتضمن إطلاق سراح 20 أسيرا من أصحاب المؤبدات، كما يشمل إطلاق سراح 20 فلسطينيا من أصحاب المؤبدات مقابل كل مجندة.

وأضافت المصادر أن المرحلة الأولى تتضمن إطلاق سراح 33 إسرائيلية مقابل 800-1000 فلسطيني بينما المرحلة الثانية تتضمن استكمال ملف الأسرى والثالثة تبادل الجثث.

وتابعت: “المرحلة الثالثة من الاتفاق تشمل البدء بإعادة الإعمار وإيواء النازحين”.

وأعلنت حركة حماس موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسب بيان من الحركة.

وقالت الحركة في بيان إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أجرى اتصالًا هاتفيا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ومع وزير المخابرات المصرية عباس كامل، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار الإثنين”.

وأوضحت الحركة “أن الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإنها ذاهبة إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق”.

وأضافت حركة حماس أنه في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجَّه غدا (الثلاثاء) وفد حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات

وقال البيان إن “حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب شعبنا بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة شعبنا وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة”.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً