وزارة التربية العراقية تصدر ضوابط وشروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط داخل وخارج العراق (أعرف التفاصيل)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن وزارة التربية العراقية تصدر ضوابط وشروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط داخل وخارج العراق (أعرف التفاصيل)

عاجل – وزارة التربية العراقية تصدر ضوابط وشروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط داخل وخارج العراق (أعرف التفاصيل)

عاجل – وزارة التربية العراقية تصدر ضوابط وشروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط داخل وخارج العراق (أعرف التفاصيل)، في الساعات الأخيرة، شهد الصف الثالث المتوسط في العراق ارتفاعًا ملحوظًا في تصدر نتائج محركات البحث جوجل، حيث زادت بشكل كبير عمليات البحث باستخدام اسم الصف.

وقامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن عدة شروط مهمة لعمليات انتقال الطلاب في الصف الثالث المتوسط والصف السادس الاعدادي داخل وخارج البلاد، وذلك بعد التواصل مع جميع مديريات التربية في مختلف المحافظات باستثناء إقليم كردستان.

عاجل – وزارة التربية العراقية تصدر ضوابط وشروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط داخل وخارج العراق (أعرف التفاصيل)

وترصد لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، في إطار الحرص على تسهيل عمليات البحث ذات الصلة في جوجل وجمع المعلومات الكافية.

وفي ذلك الإطار، تحرص على توفير كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن شروط وزارة التربية العراقية بشأن نقل الصف الثالث المتوسط 2024 داخل وخارج العراق، من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

بيان وزاره التربية العراقية 

شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل العراق

1- في حال نجاحه أو الاكمال بدرس واحد أو درسين في امتحانات نصف السنة وحسب واقع حال الطالب الصادر عن مدرسته.

2- في حال ثبوت نقل محل السكن بناء على بطاقة السكن أو كتاب رسمي صادر من المجلس البلدي للطالب مع بقية افراد عائلته يؤيد نقل محل السكن، ولا يعتمد تأييد المختار في نقل محل السكن.

3- لا يجوز نقل الطالب من المدارس الصباحية إلى المدارس المسائية.

4- لا يجوز نقل الطالب من المدارس الحكومية إلى المدارس الأهلية ويجوز العكس.

شروط نقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 خارج العراق

1- لا يجوز نقل الطلبة إلى المدارس الاجنبية خارج العراق كونه يتطلب ( كورس لغة ) لمدة سنة على الأقل، خاصة الصفوف المنتهية حيث لا يمكن معادلة شهاداتهم التي حصلوا عليها.

2- يجوز نقل الطالب إلى المدارس العراقية حصرًا خارج العراق في حال نجاح الطالب أو الاكمال بدرس واحد أو درسين في امتحانات نصف السنة وحسب واقع حال الطالب، الصادر عن مدرسته مع وجود اقامه له في ذلك البلد.

3- يسمح بانتقال الطلبة من المدارس العراقية خارج العراق إلى المدارس داخل العراق، وحسب بطاقة السكن بغض النظر عن الرسوب أو الاكمال.

ملاحظات لنقل طلاب الصف الثالث المتوسط 2024 داخل وخارج العراق

1- تكون موافقة النقل بالنسبة للصف الثالث المتوسط من صلاحية مدير عام التربية حصرًا وفق ما ورد اعلاه

2- تكون موافقة النقل بالنسبة لطلبة الصف السادس الاعدادي من قبل مديريتنا حصرًا، بعد تزويدنا بالبيانات اعلاه بشكل موحد ترسل تباعًا بيد المعتمد حصرًا، وعدم ارسال المواطنين إلى مديريتنا مباشرة.

3- تزويد مراكز الفحص بموافقات النقل لتعديل بيانات الطلبة.

4- اخر تاريخ للنقل هو نهاية الدوام الرسمي ليوم ٢٠٢٤/٣/٣١، ويمنع النقل بعد ذلك مهما كانت الاسباب لإكمال تعديل بيانات مراكز الفحص.

5- تتحمل المديرية المسؤولية في مخالفتها ما ورد انفًا.

‫0 تعليق