منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024 يختتم أعماله.. 4 توصيات تعزز الجهود التطوعية في عدة مجالات (صور)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024 يختتم أعماله.. 4 توصيات تعزز الجهود التطوعية في عدة مجالات (صور). والان مع التفاصيل

منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

أعلن القائمين على منتدي الرياض للعمل التطوعي الأول الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز عضو جمعية لزم عددًا من التوصيات وذلك لتعزيز الجهود التطوعية في عدة مجالات.

منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

تطور العلاقات التنموية

وحدد القائمين على المنتدي عددًا من التوصيات كالتالي في عدة مجالات، الأول الشراكات (تطور العلاقات التنموية بين جمعيات العمل التطوعي والمنظمات ذات علاقة وتأسيس مجلس مشترك)، وذلك لتعزيز الشراكات المفتوحة والواضحة والفعالة من خلال تبادل المعلومات والتقييم الدقيق لاحتياجات المنظمات التطوعية.

منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

المنظمات التطوعية

التوصية الثانية كانت في مجال تحليل تحديات المنظمات التطوعية المتخصصة (تطوير مجال المنظمات)، تفعيل المنظمات التطوعية المتخصصة للمشاركة في رسم أبعاد العمل التطوعي وتمكينه وفق كافة الاحتياجات لتلبية حاجة القطاع غير الربحي بالكفاءات التطوعية المتخصصة والدعوة إلى بناء نماذج مرنة لإدارة المنظمات التطوعية.

منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

العمل الاستباقي

وعت التوصية الثالثة فكانت بناء الفرص الحديثة (العمل الاستباقي – الاعتماد على التصميم التقني): لبناء قدرات الجهات الفاعلة المحلية وتمكينها من التطور السريع والاستفادة من تجربة الخبراء للتطوع المرن من خلال تعزيز تصميم تقنيات تساعد المنظمات على قدرتها بالاتصال المباشر مع الخبراء المتطوعين.

منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024منتدى الرياض للعمل التطوعي 2024

التطوع الجماعي

أما التوصية الرابعة فكانت في مجال مؤسسة التطوع الجماعي وتنظيمه (العناية بالجهود التطوعية الجماعية المفتوحة) بتفعيل النهج الترابطي بين الفرق التطوعية والمؤسسات المتخصصة بالتطوع سواء جمعيات أو مؤسسات تعليمية)؛ وذلك لتعزيز التكامل والاستفادة من التجارب التطوعية الأكثر إلهامًا وخصوصًا الأندية الطلابية بمؤسسات التعليمية.

ختام المنتدي

وفي الختام تم تكريم المشاركين بالجلسات الحوارية في المنتدى والتقطت الصور التذكارية. 

‫0 تعليق