ما هو القرقيعان وما حكمه في الإسلام؟.. إليك التفاصيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر ما هو القرقيعان وما حكمه في الإسلام؟.. إليك التفاصيل. والان مع التفاصيل

أصل القرقيعان وحكمه في الإسلام

أصل القرقيعان وحكمه في الإسلام

تصدر البحث عن أصل القرقيعان وحكمه في الإسلام، مواقع البحث العالمية’جوجل’ ومنصات التواصل الاجتماعي، وذلك تزامنا مع الاحتفال به خلال شهر رمضان المعظم كأحد المناسبات التقليدية والتراثية بدول الخليج العربي.

ويمثل القرقيعان تقليد في دول الخليج يقوم به الأطفال، وبالأخص في دولة الكويت وقطر، فالأطفال يقومون بقرع الباب طالبين الحلوى اللذيذة من أصحاب البيوت، وعليه، سنوضح لكم من خلال موقع السعودي اليوم حكم القرقيعان في الإسلام.

ماهو أصل القرقيعان؟

يعتبر القرقيعان مناسبة من ضمن المناسبات التقليدية والتراثية التي يتم الاحتفال بها بصورة سنوية في منتصف شهر رمضان الكريم من قِبل الأطفال الصغار في دول الخليج العربي، ويأتي القرقيعان بعدة أسماء أخرى حسب الدولة ومنها:

في الكويت تسمى “القرقيعان”.

في البحرين “قرقاعون”.

في قطر “قرنقعوه”.

في سلطنة عُمان “القرنقشوه”.

حكم القرقيعان في الإسلام

وفيما يخص حكم القرقيعان في الإسلام، أتفق العديد من علماء المسلمين أن هذه المناسبة ما هي ألا بدعة ليس لها أساس في الدين الإسلامي، وعلى المسلمين عدم التقيد بها أو القيام بأي من طقوسها.

ونوه العلماء بالابتعاد عن البدع خلال شهر رمضان المبارك فينبغي على كل مسلم أن يملأ أيام الشهر الكريم بالعبادات والصيام خلال النهار، وقضاء الليل في الصلاة وتلاوة القرآن الكريم وأداء النوافل وصلاة الليل.

‫0 تعليق