ما المقصود بحالة الاعتراض منتهية في حساب المواطن؟

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن ما المقصود بحالة الاعتراض منتهية في حساب المواطن؟

يتساءل الكثير من المواطنين عن حساب المواطن، والمقصود بحالة الاعتراض منتهية، فقد أوضح برنامج حساب المواطن، المقصود بحالة الاعتراض منتهية، وموعد دراسة الأهلية.

وجاء ذلك في رد من حساب المواطن، على سؤال مستفيد وجه سؤالا قال فيه: “قدمت اعتراض وبعد 10 أيام طلع حالة الاعتراض منتهية هل ينزل لي الدعم؟”.

معنى حالة الاعتراض منتهية

وأجاب حساب المواطن، عبر حساب خدمة المستفيدين بقوله: “أهلا بك، حالة الاعتراض منتهية تعني أنه تمت الموافقة على الاعتراض، وفي حال تمت الموافقة عليه بعد تاريخ 10 يناير سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر مارس”.

حساب المواطن ودعم فبراير

وأودع برنامج حساب المواطن، قبل أيام، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

وذكر مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحًا بأن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.

وأوضح مدير عام التواصل أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 ملايين مستفيد.
الحاسبة التقديرية

وكان برنامج حساب المواطن أطلق مؤخرًا تحديثات للبوابة الإلكترونية وتطبيق البرنامج، وذلك بهدف تسهيل تجربة المستفيد، وقد شمل التطوير على البوابة الإلكترونية إضافة العديد من الخدمات من أهمها اختصار وتسهيل رحلة المستفيد لتقديم الطلب، وجلب بيانات أفراد الأسرة مباشرة من الموقع، واسترجاع بيانات العنوان الوطني من خلال المصدر، فيما شمل تحديث التطبيق عددًا من الخدمات المتكاملة من أهمها إضافة خدمة الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد، وإضافة خدمة الحاسبة التقديرية، وإتاحة التسجيل وتحديث البيانات من خلال التطبيق.
خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن

  • الدخول إلى البوابة الرسمية لحساب المواطن «من هنا»
  • الضغط على استكمال أو تعبئة الطلب.
  • الضغط على البيانات التي تخص التابعين والنقر على خانة إضافة.
  • إضافة المولود واستيفاء المعلومات الخاصة بصلة القرابة وتاريخ الميلاد والعديد من التفاصيل والبيانات المطلوبة.
  • يتم الضغط على الخانة المتضمنة كلمة حفظ لحفظ البيانات.
  • يجب الانتظار حتى تتم دراسة الأهلية واستحقاق التابع في حساب المواطن، وظهور الأهلية بالنسبة له والموافقة أو الرفض على إضافته.

 

‫0 تعليق