مؤقتا| تغيير مواعيد تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر مؤقتا| تغيير مواعيد تشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف

قررت الشركة المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، اليوم الأربعاء، تغيير مواعيد عمل الخط الثالث للمترو من محطة عدلي منصور لمحطة محور روض الفرج، بشكل مؤقت.

ومن المقرر أن يتم غلق المحطات في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء اليوم الأربعاء. 

وبدايةً من يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024 وحتى بداية شهر رمضان الكريم، سيتم بدء العمل بمحطات الخط الثالث في تمام الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، وذلك لفترة مؤقتة.

وأوضحت الشركة أن قرار تغيير المواعيد يأتي ضمن التجهيزات الخاصة بالمرحلة المتبقية بالخط الأخضر الثالث.

مواعيد تشغيل المترو في شهر رمضان 2024

مواعيد تشغيل المترو في شهر رمضان 2024 يتساءل عنه الكثيرون في ظل الاستخدام الكبير له من جانب المواطنين كوسيلة مواصلات سريعة، وهو دفع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن تحدد المواعيد الخاصة بعملية التشغيل في الشهر الكريم. ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل.

مواعيد تشغيل المترو في رمضان

ووفقا لما أعلنته الشركة فإنه سيجرى مدّ المواعيد لمدة ساعة، فمن المقرر قيام أول قطار من جميع المحطات الانتهائية الخامسة وربع صباحًا، ومحطة جمال عبدالناصر هي المحطة التبادلية للخط الأول مع الخط الثالث ويجرى مقابلة آخر قطار 12 ونصف صباحًا.

مواعيد تشغيل المترو قبل رمضان

وبدايةً من يوم الخميس الموافق 29 فبراير 2024 وحتى بداية شهر رمضان الكريم، سيتم بدء العمل بمحطات الخط الثالث في تمام الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة الحادية عشر والنصف مساءً وذلك لفترة مؤقتة.

وأوضحت أن محطة العتبة هي المحطة التبادلية للخط الثاني مع الثالث، ويجرى مقابلة آخر قطار 12 ونصف صباحًا.

أما موعد آخر قطار بالخط الأول من حلوان ومن المرج الجديدة 12 وربع صباحًا، وآخر قطار بالخط الثاني من شبرا الخيمة، ومن المنيب 12 ونصف صباحًا، ويتم مقابلة آخر قطار للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات في تمام الواحدة صباحًا.

ويُقدم الهيئة القومية للأنفاق، خدمات جديدة في شهر رمضان المبارك هذا العام، وهي تشغيل 6 محطات جديدة، مثل محطة مترو إمبابة والبوهي والقومية العربية والسودان والطريق الدائري وروض الفرج.
كما يأتي قرار تغيير المواعيد، نظراً للتجهيزات الخاصة بالمرحلة المتبقية بالخط الأخضر الثالث.

موعد شهر رمضان

وفقًا للحسابات الفلكية، فإن أول أيام شهر رمضان، سيكون الإثنين 11 مارس الموافق 1 رمضان ، وهذا اليوم هو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة.

تغيير مواعيد المترو بداية من غدا الأربعاء، بالنسبة للخط الثالثة للمترو فقط، بحسب ما أعلنته شركة آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو، الشركة المسئولة عن تشغيل وإدارة الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، أنه سيتم تغيير مواعيد عمل الخط الثالث للمترو من محطة عدلي منصور لمحطة محور روض الفرج، على أن يتم غلق المحطات في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءً، يوم الأربعاء الموافق 28 فبراير.

‫0 تعليق