عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي في مخيمي النصيرات والبريج وسط غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عشرات الشهداء في قصف إسرائيلي في مخيمي النصيرات والبريج وسط غزة

استشهد 25 مواطنا على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف إسرائيلي على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن 25 شهيدا وصلوا مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن الشهداء تم انتشالهم من تحت ركام منازل مأهولة استهدفها الاحتلال في مخيمي النصيرات والبريج، وإلى أن هناك عشرات المفقودين تحت الإنقاذ إثر استهداف طائرات الاحتلال لمربعات سكنية على رؤوس ساكنيها.

وأكدت المصادر أن مدفعية الاحتلال كثفت من قصفها لخان يونس جنوب القطاع، وفي عدة مناطق، وان مستشفى غزة الأوروبي استقبل جثامين خمس شهداء، وان هناك أعداد من الشهداء ارتقوا ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليهم من كثافة والجيران ولأن قوات الاحتلال تستهدف كل من يقترب منها، خاصة منطقة السطر وقرب مجمع ناصر الطبي.

ويدخل العدوان على قطاع غزة، يومه السادس  والأربعون بعد المئة، إذ ارتفعت الحصيلة إلى 29878 شهيدا و70215 مصابا، وفق اخر إحصائية.

استشهاد شاب في بيت فوريك

استشهد فجر اليوم الخميس، شاب عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد الشاب بشار نهاد حنني عقب إصابته برصاصة في البطن، نقل على إثرها إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس، حيث ادخل الى غرفة العمليات مباشرة، ليرتقي شهيدا.

وكانت عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وتجولت في عدة أحياء وشوارع، وسط مواجهات أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة الشاب حنني.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مركز الصداقة الطبي في البلدة.

الاحتلال يعتقل طفلا ووالده بالخليل مواطنا من حلحول يقتحم بني نعيم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، طفلا ووالده من مدينة الخليل، ومواطنا من حلحول شمالا، واقتحمت بني نعيم شرقا.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة، وتمركزت في منطقة وادي الهرية، وفي خلة نفيسة واعتقلت الطفل أحمد أمين الطيطي (15 عاما) ووالده.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بني نعيم بعدة آليات، وجابت عدة أحياء، وتمركزت في منطقة واد الجوز في البلدة، وداهمت منزل المواطن علي سالم بلوط، دون أن يبلغ عن اعتقالات

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول واعتقلت الأسير المحرر محمد زماعرة، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

الاحتلال يقتحم عزون

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، بلدة عزون شرق قلقيلية.

وأكدت مصادر محلية أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، تبعها تعزيزات بعدد من الآليات من مدخل البلدة الغربي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل ومحال تجارية، وفتشتها وعبثت في محتوياتها، عرف من أصحابها منزل نزار شبيطة، الذي اعتلت سطحة وحولته لنقطة مراقبة، ومنزلي يوسف سلامة ونجله نضال، ومنزل ياسر سلامة.

‫0 تعليق