دمرت مئات الأسلحة| أمريكا تقصف 230 هدف حوثي في اليمن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر دمرت مئات الأسلحة| أمريكا تقصف 230 هدف حوثي في اليمن

قال نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى دانييل شابيرو، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة قصفت 230 هدفا تابعا لحركة أنصار الله الحوثية في اليمن.

وأشار شابيرو في جلسة استماع للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أن القوات الأمريكية دمرت على الأرجح مئات القطع من أسلحة الحوثيين. لكن، بحسب شابيرو، يبدو أن الحركة “مصممة على الصمود في المواجهة” باستخدام ترسانتها المتبقية.

وصرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بن كاردين (ديمقراطي من ولاية ماريلاند) ورئيس اللجنة الفرعية لمجلس الشيوخ المعنية بالشرق الأوسط كريس مورفي (ديمقراطي من كونيتيكت)، في جلسة الاستماع أن على الكونغرس الأمريكي أن يأذن للسلطة التنفيذية بتنفيذ القصف ضد مواقع المتمردين.

عقب تصاعد النزاع في قطاع غزة، قالت أنصار الله إنها ستقوم بشن هجمات على الأراضي الإسرائيلية ولن تسمح للسفن المرتبطة بها بالمرور في مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حتى يتم وقف عملية الجيش الإسرائيلي في القطاع. ومنذ منتصف نوفمبر من العام الماضي، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة تحالفا دوليا، وباشرت بتنفيذ عملية Prosperity Guardian، لضمان حرية الملاحة وحماية السفن في البحر الأحمر.

استمرار هجمات الحوثيون في البحر الأحمر

أكد زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك بدرالدين الحوثي، أن الهجمات العسكرية فى البحر الأحمر متواصلة حتى وقف إسرائيل حربها على غزة ورفع الحصار عن  القطاع الفلسطيني.

الحوثي: بلغت السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة 

وقال زعيم جماعة الحوثيين فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر:” اتجهنا في جبهة اليمن إلى التصعيد في العمليات مقابل توجه العدو إلى التصعيد أكثر في قطاع غزة و نحن نستمر في عملياتنا ونتجه إلى تصعيد العمليات التي تستهدف الأعداء إسنادا لغزة ونصرة للشعب الفلسطيني” مضيفاً:” عملياتنا على الأهداف الإسرائيلية في الأراضي المحتلة بلغت 183 صاروخا وطائرة مسيرة والتصعيد في عمليات البحر تصاعدت كما ونوعا وتم تفعيل الصواريخ والطائرات المسيّرة والقوارب العسكرية”.

وأوضح:” تم إدخال سلاح الغواصات في عملياتنا في البحر وهو مقلق للعدو.. وبلغت السفن المستهدفة في البحر 48 سفينة رغم تقليل العدو من حركته وتمويهه وحجب المعلومات عنها”.

وأكد زعيم جماعة الحوثيين أن:”  هناك إنجاز معلوماتي فاجأ العدو من تمكن القوات المسلحة اليمنية من الحصول على معلومات هوية مالك السفينة وتبعيتها ووجهتها وكل الوسائل التي أمكنهم أن يستخدموها لحجب المعلومات عن السفن استخدموها وفشلوا ولا نزال نتمكن من الحصول على المعلومات الدقيقة ونتحدى الأمريكيين أن يثبتوا أن السفن المستهدفة ليست حسب التصنيف المعلن عنه بعد الاستهداف وأنها لا تتبع الأمريكي أو البريطاني أو الإسرائيلي”.

الحوثي: الأمريكان فشلوا في منع العميات اليمنية وحماية سفنهم والسفن الإسرائيلية

وتابع قائلاً:” الأعداء فشلوا في الحد من عمليات الإطلاق وفشلوا أيضا في منع الصواريخ من إصابة أهدافها وهم يمتلكون إمكانات متطورة و تم تطوير الصواريخ المتوفرة إلى درجة لا يتمكن الأمريكي من اعتراضها أو إسقاطها بكل ما يمتلك من تقنيات.. فشلوا في الحد من عمليات الإطلاق وفي منع الصواريخ من إصابة أهدافها وهم يمتلكون إمكانات متطورة”.

وأشار زعيم جماعة الحوثيين أنه:” في هذا الأسبوع تم تنفيذ 13عملية متميّزة وفعّالة .. من أبرز وأهم عمليات هذا الأسبوع استهداف السفينة البريطانية التي أصيبت بضربة مدمرة أغرقتها و إسقاط طائرة أمريكية “إم كيو ناين” وهي من أهم الطائرات الأمريكية”.

وقال:” الأمريكي أدخل نفسه في مشكلة بعد أن أصبحت بارجاته ومدمراته وقطعه العسكرية تُضرب في البحرين الأحمر والعربي.. الأمريكيون بقادتهم ومسؤوليهم يعترفون بألسنتهم وطبقا للواقع الثابت أنهم فشلوا في منع العميات اليمنية وحماية سفنهم والسفن المرتبطة بكيان العدو.. المهم بالنسبة لبقية الدول ألا تتورط مع الأمريكي في العدوان على بلدنا لتبقى سفنها آمنة في حركتها وعبورها في البحرين الأحمر والعرب”.

الحوثي: هجماتنا أوقفت 40 % من حركة إسرائيل التجارية البحرية

وحول مدى تأثير هذه الهجمات على حركة التجارة أعلن أن:” الموقف البحري أوقف 40 % من حركة العدو التجارية البحرية، وأثر عليه في انكماش اقتصاده وتراجع صادراته ووارداته

‫0 تعليق