جلسة «بدائل تمويل التنمية» تنطلق فى الحوار الاقتصادى بمشاركة وزيرة التخطيط..صور

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر جلسة «بدائل تمويل التنمية» تنطلق فى الحوار الاقتصادى بمشاركة وزيرة التخطيط..صور

انطلقت فعاليات الجلسة المتخصصة الثالثة تحت عنوان “بدائل تمويل التنمية” اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، ضمن جلسات الحوار الاقتصادي بحضور وزيرة التخطيط د.هالة السعيد.

جاء ذلك بعدما عقد الحوار الاقتصادي جلسته المتخصصة الثانية لليوم الثالث على التوالي، تحت عنوان” دور الدولة في الاقتصاد “، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٨ فبراير ٢٠٢٤م، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

تأثير وثيقة ملكية الدولة  والسياسات التجارية

وناقشت الجلسة تأثير وثيقة ملكية الدولة، والسياسات التجارية، وأيضا آليات الاهتمام بالقطاع الصناعي لتطوير المنتج المحلي من حيث الكفاءة وتوطين الصناعة وتحسين كفاءة الأيدي العاملة، بالإضافة إلى دور الدولة في الفترة الراهنة في تطوير الاقتصاد من حيث الإدارة والحوكمة والاستراتيجة العامة للنهوض بالاقتصاد.

 مراجعة وثيقة سياسة ملكية الدولة بشكل يكفل نوع من الاستقرار

وتناولت الجلسة تشجيع الحكومة على مراجعة وثيقة سياسة ملكية الدولة بشكل يكفل نوع من الاستقرار، وفي ذات الوقت يسمح لها بتبني التغيرات والتطور الحادث في المجتمع مع تحديد جدول زمني لذلك، بحيث تتعامل مع دور الدولة في الاقتصاد كمالك ومنظم وصانع سياسات وقواعد عمل في إطار ما هو معمول به في الدول، التي حققت نجاحًا تنمويًا.

جاء ذلك بحضور الدكتور  أحمد جاد كمالي، نائب وزيرة التخطيط للتنمية الاقتصادية،   أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وعدد من ممثلي الوزارات المختلفة والمتخصصين والخبراء المعنيين للتوصل إلى مقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ تحقق نتائج سريعة لصالح المواطنين.

الحوار الاقتصادي يعقد جلسة متخصصة تحت عنوان “ترشيد الإنفاق الاستثماري العام”

ولليوم الثالث على التوالي، أيضا عقد الحوار الاقتصادي جلسة متخصصة تحت عنوان” ترشيد الإنفاق الاستثماري العام” اليوم الأربعاء الموافق ٢٨ فبراير ٢٠٢٤م، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشيخ زايد. وناقشت الجلسة كيفية رفع كفاءة الاستثمارات العامة، والاستثمارات السلعية، و دور الأجهزة التنظيمية، مع أهمية النظر إلى الهيئات الاقتصادية، وآليات تيسير وحوكمة الخدمات للمواطنين وآليات تقييم الاستثمارات العامة وتحسين كفاءتها، فضلا عن تأثير الصناديق بكافة أنواعها.

 

جلسة «بدائل تمويل التنمية» تنطلق فى الحوار الاقتصادى بمشاركة وزيرة التخطيط

‫0 تعليق