باستثمارات تصل لـ 18 مليار ريال..شركة المراعي تعتمد خطتها الاستراتيجية لخمس سنوات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على قرائتكم خبر باستثمارات تصل لـ 18 مليار ريال..شركة المراعي تعتمد خطتها الاستراتيجية لخمس سنوات. والان مع التفاصيل

شركة المراعي تعتمد خطتها الاستراتيجية لخمس سنوات

شركة المراعي تعتمد خطتها الاستراتيجية لخمس سنوات


بندر الزهراني

أعتمدت شركة المراعي خطنها الاستراتجية لخمس سنوات مقبلة ،ووافق  مجلس إدارة الشركة   على الخطة  المنتهية في ديسمبر 2028م، وذلك خلال اجتماعه المنعقد اليوم الاثنين، حيث تستهدف الخطة تعزيز مسيرة النمو المستمر، وزيادة المبيعات وتحسين الأداء المالي عبر القطاعات المختلفة.

اقرأ ايضا:بارتفاع 34% .. 183 مليون ريال صافي أرباح شركة الحفر العربية خلال الربع الأخير من 2023

 الخطة الاستراتيجية لشركة المراعي

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن الخطة الاستراتيجية تركز على عدة ممكنات استراتيجية لدعم تنفيذها، مثل قدرات سلسلة التوريد، وقوة العلامة التجارية، والابتكار والتطوير، والاستدامة، والكفاءة التشغيلية، والتكنولوجيا، وكذلك قدرات رأس المال البشري.

البرنامج الاستثماري للخطةالاستراتيجية  للمراعي

واضافت أن الخطة تتضمن الاستراتيجية برنامجًا استثماريًا يتجاوز 18 مليار ريال ، مخصصًا لركائز وممكنات استراتيجية متعددة تم البدء في تنفيذ بعضها، حيث تم تخصيص ما يقرب من 7 مليارات ريال للتوسع في الدواجن 5 مليارات ريال لتعزيز فئات المنتجات الأساسية الحالية (الألبان والعصائر والمخبوزات)، ومليار ريال لدخول قطاعات غذائية جديدة واعدة، فيما خُصص 4 مليارات ريال لتطوير سلسلة التوريد وقدرات المبيعات لدعم خطط التوسع المحلية والإقليمية. وأخيرًا، مليار ريال سيدعم ويسرع تطوير التكنولوجيا، ما يعكس التزام الشركة بالاستثمار في الابتكار. وسيتم تمويل الخطة الإستراتيجية من التدفقات النقدية التشغيلية للشركة خلال فترة الخمس سنوات القادمة.

 الاستثمار في صناعة الأغذية يسهم في تحقيق الأمن الغذائي

واوضحت أن مجلس الإدارة يثق في تحقيق الأهداف الطموحة، نظرًا للاستراتيجيات المحددة بوضوح وخطط العمل المكرسة لتعزيز ركائز الاستراتيجية، وملتزم بتفعيل جميع الممكنات اللازمة لتحقيق هذا الأمر. وتؤكد الخطة الاستراتيجية التي تتسق مع رؤية المملكة 2030 وكذلك البرنامج الاستثماري الذي يقف وراهما إيمان مجلس إدارة المراعي بأن الاستثمار في صناعة الأغذية يسهم في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة والمنطقة مع إضافة قيمة للمساهمين.

وتابعت:”تلتزم المراعي منذ عام 1977 بجعل منتجاتها الخيار الأول للمستهلك والحفاظ على مكانتها في الأسواق المستهدفة من خلال تقديم منتجات عالية الجودة تلبي توقعات المستهلكين وتتجاوزها”.

ما هي شركة المراعي؟

المراعي هي شركة مساهمة سعودية تعمل في مجالات الزراعة، ومنتجات الألبان، وتوزيع المواد الغذائية، تشمل السعودية ودول الخليج العربي،وتأسست الشركةفي عام 1977  وهي واحدة من الشركات المساهمة السعودية العاملة في إنتاج وتوزيع المنتجات الزراعية والحيوانية والغذائية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج

‫0 تعليق