النائبة منى عمر تتواصل مع مستشار وزير السياحة لحل معضلة بطاقات الائتمان الخاصة بالسائحين الروس المعطلة بسبب العقوبات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر النائبة منى عمر تتواصل مع مستشار وزير السياحة لحل معضلة بطاقات الائتمان الخاصة بالسائحين الروس المعطلة بسبب العقوبات

قالت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، ترددت في الآونة الآخيرة العديد من الشكاوي حول عدم استطاعة السائحين الروس من دخول المواقع الاثرية والمتاحف بسبب وقف بطاقات الائتمان الخاصة بهم بسبب العقوبات الدولية المفروضة على روسيا، موضحه أن هذا الأمر يؤثر على الدخل السياحي ويتسبب في غضب هؤلاء السائحين وعودتهم لبلادهم دون مشاهدة الآثار المصرية.

 عدم استطاعت السائحين الروس من دخول المواقع الاثرية

وأوضحت النائبة منى عمر، أنها تواصلت مع الدكتور خالد شريف مستشار وزير السياحة لشئون التحول الرقمي، وتم حل المشكلة، وذلك من خلال عمل أيقونة مخصصة لهم على السيستم ويتم من خلالها إدخال الإسم ورقم الباسبور ويسمح لهم بعد ذلك بالدفع النقدي، مشيره أنه بدأ التطبيق بنجاح في متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء. 

وفي وقت سابق، رحبت النالئبة منى عمر، عضو  لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، بإعلان مجلس أمناء الحوار الوطني الإستجابة للرئيس عبدالفتاح السيسي بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، معقبة: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن.

النائبة منى عمر عن استجابة أمناء الحوار الوطنى لدعوة الرئيس: خطوة مهمة للغاية لصالح الوطن

وأوضحت النائبة منى عمر في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن هناك العديد من التحديات والأزمات التي تعصف بالدولة المصرية، على سبيل المثال: الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والإستهلاك نتيجة الزيادة السكانية المستمرة، الأعباء الجمركية والضريبية وارتفاع سعر الدولار، ونظرًا أيضًا للتحديات والصراعات التي يشهدها العالم في الوقت الحالي ولها تأثير واضح على مصر. 

النائبة متى عمر: وضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات مائدة الحوار الوطني يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة

وأشارت النائبة منى عمر، أن وضع ملف الاقتصاد على رأس أولويات مائدة الحوار الوطني يسهم فى الخروج بتوصيات تساعد فى تخطي الأزمة الراهنة، خاصة وأن المرحلة الآولى منه حققت انجازات فاعلة وتوصيات سياسية مهمة رفعت للقيادة السياسية.

النائبة منى عمر تؤكد على ضرورة مشاركة عدد كبير من الاقتصادين في المرحلة الثانية من الحوار الوطني

وأكدت النائبة منى عمر، على ضرورة أن يشارك فى المناقشات عدد كبير من الاقتصادين أصحاب الخبرة والاختصاص فى هذا الملف الشائك، منوهه إلى ضرورة أخذ الاحداث العالمية المتلاحقة فى الاعتبار.

‫0 تعليق