الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا لدعم وتمكين ذوي الهمم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا لدعم وتمكين ذوي الهمم

قال عياد رزق، القيادي في حزب الشعب الجمهوري، إن القيادة السياسية والحكومة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا بملف حقوق ذوي الهمم، تجلى ذلك خلال الـ 5 سنوات الأخيرة بداية من إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة “دمج.. تمكين.. مشاركة”، في عام 2016 لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، بغرض تطويع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتوفير الخدمات التعليمية والصحية بسهولة لهم.

عياد رزق: الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا لدعم وتمكين ذوي الهمم

وأكد رزق في بيان له اليوم رصده موقع تحيا مصر، أن اهتمام الرئيس السيسي وحرصه على إحياء احتفالية “قادرون باختلاف” يأتي في إطار حرصه على دعم ومساندة ذوي الهمم، والمساهمة في زيادة قدرتهم على الدخول إلى المجتمع في شتى المناحي، منها سوق العمل، فضلاً عن تيسير حياتهم عن طريق تهيئة المباني الحكومية لتصبح قادرة على استقبالهم وتقديم الخدمات لهم.

وأوضح القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن توجيه الرئيس السيسي بتخصيص 10 مليارات جنيه لدعم ذوي الهمم، لم تكن المبادرة الأولى، ولكن هناك مبادرات سابقة شملت عدة برامج، من أهمها برنامج الإتاحة التكنولوجية لدعم 3000 مدرسة للتربية الخاصة والدمج، وبرنامج تدريب 30000 من معلمي تلك المدارس على استخدام التكنولوجيا المساعدة في التعليم، إلى جانب برنامج تأهيل 200 مركز مجتمعي متكامل دامج تم الانتهاء من 56 مركزا منها، مع تحويل 300 منشأة حكومية إلى منشأة عالية الإتاحة باستخدام التكنولوجيات المساعدة.

عياد رزق: الدولة تعمل لدعم وتمكين ذوي الهمم

وأكد رزق، أن الدولة تعمل لدعم وتمكين ذوي الهمم، كما أن الدستور المصري ألزم الدولة بحماية ذوي الإعاقة وتضمن التزامات صريحة لحصولهم على حقوق تتمثل في الدمج والمساواة في كل القطاعات، مثمنًا حديث الرئيس السيسي حول تأكيد دعم مصر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، خلال احتفالية قادرون باختلاف اليوم.

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي باحتفالية قادرون باختلاف 2024، والتي تقام للمرة الخامسة داخل مركز المنارة للمؤتمرات.

الرئيس المصري: تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق “قادرون باختلاف”

هذا، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق “قادرون باختلاف”، مضيفاً أن احتفالية قادرون باختلاف تجسد عظمة الله، و تقدم الأمل للمصريين، وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له احتفالية قادرون باختلاف.

‫0 تعليق