إيتو يعلن رحيل سونج عن تدريب منتخب الكاميرون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر إيتو يعلن رحيل سونج عن تدريب منتخب الكاميرون

أعلن صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني إقالة المدرب ريجوبيرت سونج عن الإدارة الفنية للمنتخب الكاميروني في تصريحات خاصة لصحيفة فرانس 24 الرياضية.

إيتو يعلن رحيل سونج عن تدريب منتخب الكاميرون 

وأشارت تقارير صحفية كاميرونية إلى وجود خلاف بين الثنائي صامويل إيتو وريجوبيرت سونج خاصة بعد الفشل الأفريقي في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

حيث خرج المنتخب الكاميروني من دور الـ16 على يد المنتخب النيجيري بثنائية نظيفة جاءت بتوقيع لوكمان على ستاد فيليكس هوفويت بوانبي ضمن مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

مسيرة سونج مع الكاميرون 

قاد ريجوبيرت سونج المنتخب الكاميروني في 23 مباراة في مختلف البطولات القارية، واستطاع سونج تحقيق الفوز في 6 مباريات وتعادل في 8 مباريات وتلقٍ الخسارة في 9 مباريات مع منتخب الكاميرون في مختلف البطولات.

تولى المدرب ريجوبيرت سونج الإدارة الفنية لمنتخب الكاميرون خلال المباراة الفاصلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حيث واجه المنتخب الكاميروني نظيره المنتخب الجزائري في نظام مباراتي الذهاب والإياب.

وتعرض للخسارة في مباراة الذهاب بهدف نظيف في الكاميرون، ثم عاد في مباراة الآياب بالفوز بنتيجة 2-1 بالجزائر، ليتأهل بسبب أفضلية الأهداف خارج الديار أمام المنتخب الجزائري لكأس العالم قطر 2022.

وفي بطولة كأس العالم قطر 2022، استطاع المنتخب الكاميروني بالرغم من خروجه إلا حصد 4 نقاط في دور المجموعات، بالإضافة إلى تحقيق الفوز التاريخي أمام منتخب البرازيل بهدف نظيف بتوقيع أبوبكير، والتعادل أمام منتخب صربيا بنتيجة 3-3، والخسارة من منتخب سويسرا بهدف نظيف، في دور المجموعات من عمر بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتعتبر بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 هي البطولة الأخيرة مع ريجوبيرت سونج، حيث استطاع التأهل من دور المجموعات إلى دور الـ 16 من خلال حصد 4 نقاط حيث افتتح البطولة بالتعادل أمام منتخب غينيا بنتيجة 1-1، وفي الجولة الثانية تعرض لخسارة كبيرة أمام المنتخب السنغالي بثلاثية مقابل هدف، وليختتم مباريات المجموعة بالفوز أمام منتخب جامبيا بنتيجة 3-2 ويتأهل كثانٍ للمجموعة برصيد 4 نقاط إلى دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية.

ليخرج المنتخب الكاميروني من نظيره المنتخب النيجيري بثنائية لوكمان في دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية، ليحدث بعدها الخلاف ويقيل صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني، المدرب ريجوبيرت سونج.

‫0 تعليق