طالب بمحاكمة حسني مبارك ورفض وصفه بـ “الرئيس”.. تعرف على أبرز المعلومات عن يوسف الحسيني

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على لقرائتكم خبر عن طالب بمحاكمة حسني مبارك ورفض وصفه بـ “الرئيس”.. تعرف على أبرز المعلومات عن يوسف الحسيني والان مع تفاصيل هذا الخبر

يحل اليوم الثلاثاء 20 فبراير، عيد ميلاد الإعلامي وعضو مجلس النواب يوسف مصطفى محمد الحسيني، والشهير بـ “يوسف الحسيني”.

 

كتب يوسف الحسيني مقالات لصحف ومجلات مصرية وعربية مثل روزا اليوسف، اليوم السابع، الصباح، عين، الوطن، السفير تحت عنوان «دبوس» «شاردة واردة» «في اللغة والسياسة» «فَكِّر»، بالإضافة لقيامه بإنتاج فيلمين وثائقيين: «التنظيم» عن التنظيم الدولي للإخوان في لندن، و«الإمارة» عن تاريخ النظام الحاكم في قطر وعائلة آل ثاني.

 

في عام 2014 رفض يوسف الحسيني وصف حسني مبارك بـ “الرئيس” خلال تعليقه عن مكالمة أحمد موسى وحسني مبارك عقب النطق بالحكم ببراءته والذي وصف خلالها موسى بـ«سيادة الرئيس» قائلًا: «إزاي يا أستاذ أحمد موسى تتكلم مع مبارك وتقوله يا سيادة الرئيس؟ مبارك ده رئيسك انت، لكن مصر ليها حق، ولازم ناخد القصاص لمصر من اللي عمله فيها على مر 30 سنة».

 

كما طالب الحسيني الرئيس السيسي، بمحاكمة حسني مبارك «سياسيًا بتطبيق قانون الغدر»، بالإضافة لاتهام مبارك بإجراء صفقات سياسية مع جماعة الإخوان المسلمين و«الذين وصلوا لذروة نفوذهم في عهده» حسب وصفه.

 

يوسف الحسيني يتولى منصب عضو مجلس النواب

 

وفي عام 2021 يوم 12  يناير، أدى الإعلامي يوسف الحسيني اليمين الدستورية لعضوية مجلس النواب وحصوله على مقعد في البرلمان عن «القائمة الوطنية من أجل مصر».

 

شارك يوسف الحسيني كممثلًا في فيلم كارما ومسلسل نيللي وشريهان ضيف شرف.

‫0 تعليق