“نتنياهو” ينفذ مشروع متطرف.. ويحاول تحميل عبء غزة على مصر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن “نتنياهو” ينفذ مشروع متطرف.. ويحاول تحميل عبء غزة على مصر

قال الدكتور خالد العزى المحلل المتخصص فى السياسات الخارجية والعلاقات الدولية إن امتناع الولايات المتحدة عن التصويت في مجلس الأمن حول مشروع وقف إطلاق النار بغزة ساهم فى مرور القرار، مشيرا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يتحدى العالم ويقول إن الأمن الإسرائيلى فوق كل اعتبار.

تحتاج لآلية فعلية لتنفيذ وقف إطلاق النار

وأضاف “العزى”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، المذاع على القناة الأولى، اليوم الثلاثاء: “نحن نجحنا بمجلس الأمن فى عملية التصويت لوقف إطلاق النار فى غزة، ولكن تحتاج لآلية فعلية للتنفيذ، ويجب أن نؤكد على الدولة الفلسطينية.

المشكلة هى فلسطين 

 وأوضح أن المشكلة هى فلسطين  وليست مشكلة  رفح أو تبادل الأسرى، موضحا أن اليوم يوافق “نتياهو “على إخراج 700 أسير فلسطينى ولكن هل وصلنا لما يريده الشعب الفلسطينى الذى تم إهانته ومعاناته من البرد والحر والجوع؟.

الشعب الفلسطينى يقاتل من أجل كيلو دقيق

وتساءل المحلل المتخصص فى السياسات الخارجية والعلاقات الدولية: لماذا لا توحد حماس قدرتها فى بناء قوة فلسطينية تستطيع من خلالها النهوض وتقول أن هناك شعبا فلسطينيا له حقوق؟، لافتا إلى أن الشعب الفلسطينى اليوم يقاتل من أجل كيلو طحين “دقيق”، مؤكدا أن الدولة المصرية ليس لها دخل فى تأخير أو منع وصول المساعدات لقطاع غزة.

 وأكمل: “نتنياهو ينفذ مشروع متطرف يتلاعب بالجميع ويحاول تحميل عبء غزة على مصر”.

‫0 تعليق