“نتنياهو” سيقف أمام محكمة العدل الدولية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إن هناك تغير نوعي لنظرة المجتمع الدولى تجاه القضية الفلسطينية بعد أحداث 7 أكتوبر 2023،  موضحا أن هذا التاريخ علامة فارقة نتيجة لما قامت به قوات الاحتلال داخل قطاع غزة، هو جرائم حرب مكتملة الأركان، وجرائم إبادة جماعية طبقا للقانون الدولي.

 80 ألف ما بين مصاب ومفقود

وأوضح خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، أن حجم الضحايا قرابة 30 الف شهيد وأكثر من 80 ألف ما بين مصاب ومفقود، مشيرا إلى أن إسرائيل اتبعت سياسة الأرض المحروقة، حيث هناك إبادة كاملة لكل مظاهر الحياة في قطاع غزة.

سخط دولي حقيقي على تصرفات إسرائيل تجاه شعب فلسطيني أعزل

 وأشار أستاذ العلاقات الدولية  إلى أن أقدم ثالث كنيسة في العالم تم تدميرها، ووزارة الأوقاف والمالية، وكل المنازل بشكل عام، لافتا إلى أن هناك سخط دولي حقيقي على تصرفات إسرائيل تجاه شعب فلسطيني أعزل، وهناك خطورة دائمة بأن إسرائيل مقدمة على كارثة إنسانية، وهي اجتياح مدينة رفح، والتي فيها 1.5 مليون مواطن هم في الأساس نزحوا 4 مرات.

 ثبات الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية

وشدد على  ثبات الموقف المصرى تجاه القضية الفلسطينية هو ما جعل هناك تغير جذرى حقيقي، وإظهار أن هناك ظاهرا سياسيا واضحا لدعم جهود الدولة المصرية، في تدعيم أواصر القضية الفلسطينية.

“نتنياهو” سيقف أمام محكمة العدل الدولية

 وأكمل أستاذ العلاقات الدولية أن الزيارة الأخيرة للرئيس البرازيلي وانعكاساتها الواضحة على إظهار ان هناك دعما حقيقيا وقويا من قبل البرازيل لتوجهات مصر، سواء بوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات وتنفيذ مبدأ حل الدولتين والعمل على وقف الإبادة الجماعية للفلسطينيين، مردفا: “نتنياهو” سيقف أمام محكمة العدل الدولية”.

‫0 تعليق