مصر في 24 ساعة| رسائل مهمة من الرئيس السيسي.. ودولة تمنع السلاح عن إسرائيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصر في 24 ساعة| رسائل مهمة من الرئيس السيسي.. ودولة تمنع السلاح عن إسرائيل

تناولت برامج التوك شو، الثلاثاء، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

 وإليكم التفاصيل..

سنن النبي ومحظورات أثناء الصيام.. أحمد عمر هاشم يوضح (فيديو)

كشف الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، عن سنن النبي محمد صلى الله عليه وسلم بشأن السحور والإفطار، مشيرًا إلى أنه كان يعجل الإفطار على تمرات أو رطبات أو حسى حسوات من الماء.

وأضاف عمر هاشم خلال برنامج “يوميات الرسول” المذاع على قناة صدى البلد، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أوصى ببركة السحور مع الاحتياط بوقت الفجر، مشيرًا إلى أن العفو والتسامح من آداب الصيام، وأن للصوم سمات وخصائص.

تصيب الرئة.. حسام موافي يحذر مربي الحمام من أمراض خطيرة (فيديو)

رد الدكتور حسام موافي، على سؤال شاب أصيب بتليف في الرئة وأعلن أنه سيموت من الخوف بعدما قرأ عن المرض عبر الإنترنت، قائلا: “لا داعي للخوف، ليس لديك تاريخ وفاتك”.

وأوضح أن مرض تليف الرئة يمكن التعافي منه، واستنكر من يلجأ إلى الإنترنت للبحث عن خطورة أمراض معينة ويثير بها الرهبة داخل نفسه، مشددا على أن مصدر الإجابات عبر الإنترنت قد لا يكون موثوقا ولا يمتلك الخبرة الكافية في بعض الأحيان.

المفتي يوضح شكل زكاة الفطر وحكم الحجامة بنهار رمضان (فيديو)

كشف الدكتور شوقي علّام، مفتي الجمهورية، حكم إخراج زكاة الفطر والفدية نقودًا، مُشيرًا إلى أنه وفقًا للمذهب الحنفي، فإنه جائز إخراج زكاة الفطر مالًا. 

وأوضح أن دار الإفتاء المصرية اعتمدت على رأي الإمام أبو حنيفة في هذا الأمر، وذلك تيسيرًا للفقراء في تلبية حاجاتهم.

الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لما قال إنها عملية بمجمع الشفاء (فيديو)

عرضت فضائية الجزيرة، مشاهد نشرها الجيش الإسرائيلي لما قال إنها عملية داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة

قال الدكتور صلاح عبدالعاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، إن المسؤول عن المجاعة والأوضاع الإنسانية الكارثية والدمار في غزة هي دولة الاحتلال الإسرائيلي التي كانت عليها أن تلتزم بقواعد القانون الدولي وتدابير محكمة العدل الدولية والقيام بكل ما يلزم باتجاه احترام مسؤولياتها كسلطة احتلال حربي، وهذا ما لم تقم به.

شاهد| السيسي يشارك قادة القوات المسلحة حفل الإفطار السنوي بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل إفطار القوات المسلحة، تزامنا مع احتفال انتصارات العاشر من رمضان.

وحضر الرئيس السيسي، حفل الإفطار السنوي الذي أقامته القوات المسلحة بهذه المناسبة بحضور رئيس مجلسي النواب والشيوخ، ورئيس الوزراء، وشيخ الأزهر، وبابا الإسكندرية، ووزير الدفاع، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من المحافظين والوزراء.

داعية: “مينفعش ندعي يا رب لو الشخص ده فيه شر إصلحه ووفقني معاه”

قالت نورهان الشيخ، الداعية الإسلامية، إن هناك فتيات يصرون على الدعاء أن يرزقهم ويوفقهم الله مع شخص بعينه، ناصحة إياهم بعدم الدعاء بشخص معين، وإنما يجب الدعاء بأنه لو كان هذا الشخص به خير ييسر لهن الأمر وإن كان به شر يبعده عنهم.

وأشارت الشيخ، خلال لقاء خاص ببرنامج “دنيا ودين” المذاع عبر فضائية “TeN”، مساء الثلاثاء، “مينفعش ندعي يا رب لو الشخص ده فيه شر إصلحه ووفقني معاه.. هذا الدعاء لا يجوز”، منوهة بأن الله –سبحانه وتعالى- شرع لنا الاستخارة حتى ندعوه وهو يختار لنا الأفضل.

عاجل.. كندا تعلن إيقاف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، اليوم الثلاثاء، أن بلادها قررت وقف إرسال الأسلحة إلى إسرائيل، حسبما أفادت قناة “العربية”.

ويصوت المشرعون في كندا الإثنين على اقتراح غير ملزم يدعم إقامة دولة فلسطينية، ونددت إسرائيل بالاقتراح الذي قد يزيد الانقسامات داخل الحزب الليبرالي الحاكم.

سعاد صالح: ربنا وضع في جسم الإنسان كليتين لكي نتبرع بواحدة

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، أن الله جعل في جسم الإنسان كليتين من أجل أن يتبرع الشخص بواحدة منها لإنقاذ غيره من الموت، موضحة أن الكثير من المواطنين من الممكن أن يعيش بـ كلى واحدة.

وأوضح أن ما تقوله ليس فتوى ولكن ما تقوله وجهة نظر ورأي لها، وأنه في نفس الوقت لا يوجد نص بالقرآن الكريم يجيز التبرع بالأعضاء، ولكن هذا الأمر مستحدث، من أجل إنقاذ حياة المواطنين.

رسالة خاصة من الرئيس السيسي للقوات المسلحة والشعب المصري خلال حفل الإفطار السنوي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن تراب الوطن، مؤكدًا أن الدولة المصرية لن تنسى شهداءها الذين أناروا بدمائهم طريق التنمية والبناء.

وقال الرئيس السيسي، خلال مشاركته قادة القوات المسلحة لحفل الإفطار السنوي في ذكرى العاشر من رمضان والذي أذاعته فضائية “اكسترا نيوز” مساء اليوم الثلاثاء، إن الشعب المصري يُقدّر الجهود والتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة لحماية مصر وصون مقدساتها.

“هل لمنعه من التعثر؟”.. شاهد| حذاء الرئيس الأمريكي جو بايدن يثير حالة من الجدل

عرضت فضائية “الحدث الإخبارية” تقريرًا بشأن ظهور الرئيس الأمريكي جو بايدن، منتعلًا زوجًا من الأحذية الرياضية ذات النعل العريض وسط تكهنات بأنها تهدف إلى المساعدة في منعه من التعثر.

وأشار أحد المواقع الالكترونية، إلى أن الحذاء الذي ارتداه بايدن صاحب الـ81 عامًا مريح جدًا ويساعد في الحفاظ على التوازن أثناء المشي.

بيان تفصيلي من هيئة الأرصاد بشأن طقس 10 رمضان.. وتحذير من هذه الظاهرة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا تفصيليًا بشأن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء 20 مارس 2024 الموافق 10 رمضان على كافة مدن وأنحاء الجمهورية.

‫0 تعليق