مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية في يوم المرأة المصرية.. الموعد المحتمل لأداء الرئيس اليمن الدستوري

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية في يوم المرأة المصرية.. الموعد المحتمل لأداء الرئيس اليمن الدستوري

تناولت برامج التوك شو، اليوم عددا من القضايا التي شغلت الرأي العام، ومنها تفاصيل احتفالية يوم المرأة المصرية، وتوجيهات الرئيس السيسي، وإليكم التفاصيل.

“يعقبها تعديل وزاري”.. بكري يكشف عن الموعد المحتمل لأداء الرئيس اليمين الدستورية (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن الموعد المحتمل لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال “بكري” خلال تقديم برنامجه “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الخميس، إنه من المحتمل أن يؤدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في الثاني من أبريل المقبل.

وأضاف أنه من المقرر أن يعقد جلسة خاصة لهذا الغرض، مشيرا إلى أنه بمجرد أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية يتقدم المحافظون باستقالاتهم استنادًا إلى قانون الإدارة المحلية، وبعدها يجرى التعديل الوزاري للحكومة.

مصطفى بكري: مصر ستعبر أزمة الدولار.. والتاريخ شاهد على مواقف الإمارات

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر قادرة على عبور أزمتها الاقتصادية بقيادة رئيسها الإنسان، مشيرا إلى أن مصر عصية على مدار الزمن وستعبر أزمة الدولار قريبا.

وأَضاف “بكري” خلال تقديم برنامجه “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي يعمل من أجل شعبه وسيذكر التاريخ مواقفه وهو الرئيس الإنسان وما يفعله من أجل بلده التاريخ شاهدا عليه.

وأشار إلى أن مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة من أهم المشروعات التي نفذتها الدولة المصرية من الناحية الاستثمارية، لافتا إلى أن موقف الدولة الإماراتية يُدرس في الوقوف بجوار مصر.

هل الكلام عبر السوشيال ميديا زنا؟.. سعاد صالح يُجيب

أجابت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشريف، على سؤال بشأن شرعية العلاقة بين رجل وامرأة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وردت “سعاد صالح” في حديثها ببرنامج “أصعب سؤال” المذاع على فضائية “الشمس” مساء اليوم الخميس على تساؤل مفاده “هل الكلام عبر السوشيال ميديا مصاحبًا لشهوة يعتبر زنا”.

وقالت إن الكلام عبر السوشيال ميديا لا يعتبر زنا، مشيرة إلى أن الزنا له معني حقيقي وهو جماع الرجل بالمرأة في مكان ما، وأن تكون العلاقة بين الأجانب كاملة ويكون هناك 4 شهود.

بكري يكشف حقيقة زواج إسماعيل هنية من فتاة صغيرة في ظل الحرب على غزة (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن حقيقة الشائعات التي انتشرت بشأن زواج رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من فتاة صغيرة تصغره بعشرات السنين.

وقال “بكري” خلال تقديم برنامجه “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية “صدى البلد” مساء اليوم الخميس، إنه سأل الكثيرين فاقسموا أن هذا الخبر مفبرك وأنه يراد النيل من خلاله من إسماعيل هنية.

وتابع متسائلًا “فكيف يصدق الإنسان أن رجلًا فقد العشرات من أسرته يمكن أن يتزوج بينما القتل والذبح والدمار مازال مستمرًا على أهلنا في غزة؟”.

عاجل| توجيهات جديدة لـ السيسي في يوم المرأة المصرية

هنا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة شهر رمضان، والصوم الكبير للأشقاء المسيحيين، موجها التحية لكل امرأة مصرية ساعية للحفاظ على وطنها وأسرتها، فهى مصدر إلهام لا ينقطع عطائه.

وقال السيسي، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، اليوم الخميس، إن احتفالنا اليوم هو محاولة لتسليط الضوء على دور المرأة المصرية فهة احتضنت وربت وألهمت وقادت وحملت هموم الوطن على عاتقها، فهى أم الشهيد الصابرة والزوجة الفاضلة والابنة التي تملأ الحياة بهجة.

وجه السيسي، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، اليوم الخميس، بتوفير التمويل للمرأة لإقامة المشروعات والتوعية ببرامج الشمول المالي للسيدات، وتوفير الدعم الفني للمرأة في المشروعات والمجالات التكنولوجية والرقمنة، واستحداث محور لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية في المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

عاجل| السيسي يوجه بمنح صندوقي تنمية الأسرة وكبار السن 10 مليار جنيه: “ما إحنا ربنا كرمنا”

داعب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، في نهاية كلمتها في احتفالية المرأة المصرية، قائلا: “متسبيش مكانك غير لما تاخدي حقك”.

وقال السيسي، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، اليوم الخميس، “لو نزلتي الدكتور مصطفى مدبولي مش هيدفع حاجة”، ليرد رئيس الوزراء، قائلا: “تحت أمر حضرتك.. ممكن 5 مليار جنيه لصندوق تنمية الأسرة”.

وعقب الرئيس السيسي، “كنت عايز أكتر من كده، ما إحنا ربنا كرمنا”، موجها بتخصيص 10 مليار جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن”.

وزير الخارجية الأمريكي: لا يوجد جدول زمني محدد لحل الأزمة في غزة.. ونتعهد باقتراب الحل

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إنهم يعملون مع كافة الأطراف في مصر وقطر وإسرائيل بشأن من أجل محاولة الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار، وما زال توجد الكثير من التحديات، ولا يمكن وضع جدول زمني لحل هذه الأزمة. 

وأشار بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري، مساء اليوم الخميس، إلى أنهم يتعهدون بحل هذه الأزمة في أقرب فرصة، لافتا إلى أن الرئيس الأمريكي لن يسمح بتدخل بري في رفح الفلسطينية، حيث لن يسمح بمزيد من الإصابات في صفوف المدنيين في رفح الفلسطينية.

 

 

‫0 تعليق