مصر على رأس 57 دولة سيقدمون شهاداتهم أمام “العدل الدولية”

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

علق راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ورائد العمل الحقوقي في فلسطين، على تقدم مصر بمذكرة أمام محكمة العدل الدولية في 21 فبراير الحالي.

ممارسات الاحتلال الصهيوني

وقال “الصوراني” في اتصال هاتفي ببرنامج “في المساء مع قصواء” المذاع على فضائية “سي بي سي” مساء اليوم الأحد، إنه يوجد ما يقرب من 57 دولة ومن ضمنهم مصر، سيقدمون شهاداتهم أمام محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية وممارسات الاحتلال الصهيوني.

وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني يحاول فرض سياسة الأمر الواقع، لتطول ممارسته لحرب الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ضاربا بالقوانين الدولية عرض الحائط.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي 

 وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي هو الأطول في التاريخ، منوهًا إلى أنه لم يترك مادة في القانون الدولي إلا وانتهكه، لذلك مطلوب من محكمة العدل الدولية اتخاذ قرار في هذا الأمر.

 وأشار إلى أن فلسطين تقدمت منذ نحو 5 شهور تقدمت لمحكمة العدل الدولية، ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، مستطردًا “إسرائيل قامت بتطهير عرقي في القدس وتواصل ممارساتها في الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، فلا توجد سابقة في التاريخ يمكن مقارنتها بما تمارسه إسرائيل في غزة من إبادة جماعية ضد شعبنا”.

 

‫0 تعليق