رفض إسرائيل زيارة مفوض الأونروا لرفح الفلسطينية سابقة لم تحدث

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن رفض إسرائيل زيارة مفوض الأونروا لرفح الفلسطينية سابقة لم تحدث

قال عدنان أبو حسنة، مستشار وكالة الأونروا، إن اللقاء اليوم بين وزير الخارجية سامح شكري ومفوض الأونروا يأتي في إطار التشاور المستمر بين مصر والأونروا، حيث تؤمن مصر دوما بدور الأونروا، والرئيس السيسي دائما يتحدث عن دور الأونروا.

وأشار أبو حسنة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، إلى أن إسرائيل قامت ولأول مرة بمنع مفوض الأونروا من زيارة رفح الفلسطينية، وهى سابقة لم تحدث من قبل، وهو ما يؤكد أن الاستهداف الإسرائيلي للأونروا مستمر.

رفض إسرائيل طلب مفوض الأونروا زيارة رفح الفلسطينية

وعقب سامح شكري، وزير الخارجية، على رفض الحكومة الإسرائيلية طلب المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني بزيارة رفح الفلسطينية اليوم.

وقال شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك له مع المفوض العام لوكالة الأونروا في العاصمة الإدارية الجديدة، المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، إن عرقلة زيارة المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني لم يكن للحكومة المصرية دخلا بها على الإطلاق.

 وأكد على أن رفض دخوله كان من الحكومة الإسرائيلية، وهي خطوة غير مسبوقة أن يتمّ منع موظف بالأمم المتحدة من عمله، فهو مساعد للأمين العام للأمم المتحدة وتم منعه أثناء قيامه بمسؤولياته.

‫0 تعليق