خبر سار من “النوبارية لصناعة السكر” بشأن انخفاض الأسعار قريبًا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن خبر سار من “النوبارية لصناعة السكر” بشأن انخفاض الأسعار قريبًا

علق مختار خطاب، رئيس شركة النوبارية لصناعة وتكرير السكر، على الأزمة الأخيرة بشأن ارتفاع أسعار السكر ووصوله إلى 40 و50 جنيهًا، ولا سيما بعد تصريحات رئيس الوزراء باستيراد كميات كبيرة من السكر.

السبب الزراعة أكثر منها الصناعة

وقال “خطاب” في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج “مع خيري” المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الإثنين، إن الإنتاج من السكر سيكون في حدود 2.4 مليون طن.

وأضاف: “احتياجاتنا من السكر تصل إلى 3.2 مليون طن، ولكن بعد قرار رئيس الوزراء باستيراد كميات من السكر أن أسعاره ستنخفض إلى 30 جنيهًا خاصة مع بدء موسم حصاد البنجر”.

وتابع: “بسبب الأحداث المحيطة هناك عدد من الدول تقوم باستيراد كميات كبيرة من السكر على شكل حلويات بعد قرار الوزراء بمنع تصدير السكر لمدة 3 أشهر وهذه الفجوة الحالية سببها الزراعة أكثر منها الصناعة”.

الأمل في زراعة الصحراء

واستطرد قائلا: “إنتاج طن من السكر يحتاج إلى 7 طن من البنجر، والبنجر محصول شتوي زراعته يكون على حساب محاصيل شتوية أخرى مثل البرسيم والقمح ولفول وكل المحاصيل والخضار الشتوية”.

وأردف: “التوسع في زراعة البنجر يكون على حساب المحاصيل الشتوية الأخرى فيه خريطة ولكن الأسعار هي التي تدع المزارع لإنتاج محصول دون أخر والأمل في زراعة الصحراء للوصول للاكتفاء الذاتي من السكر”.

 

‫0 تعليق