الأمم المتحدة وكل الأجهزة الأممية مسخرة للتعامل مع الأزمة الطاحنة في غزة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن الأمم المتحدة وكل الأجهزة الأممية مسخرة للتعامل مع الأزمة الطاحنة في غزة

أشاد سامح شكري، وزير الخارجية، بموقف الأمين العام للأمم المتحدة جوتيريش تجاه ما يحدث في غزة من أوضاع غير مسبوقة، حيث وصل عدد القتلى إلى 32 ألف شخص، بالإضافة إلى 70 ألف مصاب.

وأشار شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة، بالعاصمة الإدارية اليوم الأحد، إلى أن الأمم المتحدة وكل الأجهزة الأممية مسخرة للتعامل مع الازمة الطاحنة التي يتعرض لها قطاع غزة، وتخفيف الأزمة على الفلسطينيين، لافتا إلى أن هناك رفض لتصفية القضية الفلسطينية.

لقاء السيسي وجوتيريش

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بحضور وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة ومفوض الأونرا والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

استعرض الرئيس السيسي مع جوتيريش الجهود المكثفة للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين وإنفاذ المساعدات الإنسانية بالقدر الكافي لإغاثة المنكوبين بالقطاع.

وثمن الرئيس السيسي، مواقف جوتيريش من الأزمة في غزة وحرصه على الالتزام بمبادىء القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته بشأن غزة.

وأشاد جوتيريش، بالجهود المصرية للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبحرص مصر على إبقاء منفذ رفح البري مفتوحا بشكل متواصل على مدار الشهور الماضية منذ بدء الأزمة الراهنة في غزة.

‫0 تعليق