أوكرانيا والغرب المستفيد الأول من الهجوم الإرهابي بموسكو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شكرا على متابعتكم خبر عن أوكرانيا والغرب المستفيد الأول من الهجوم الإرهابي بموسكو

اعتبر الدكتور عمار قناة، أستاذ العلوم السياسية، أن أوكرانيا هي المستفيدة الأولى من الهجوم في موسكو والذي يرقى إلى مستوى إرهاب الدولة.

احتدام وتفاقم الأوضاع العسكرية

وقال “قناة” في اتصال هاتفي على فضائية “القاهرة الإخبارية” مساء اليوم السبت، إن الطرف الأوكراني من جهة والأطراف الأخرى والمنخرطة في هذا الصراع وهي المنظومة الغربية هما المستفيد الأول من هذا الهجوم الإرهابي.

وأضاف “أننا نرى احتدام وتفاقم الأوضاع العسكرية في الجبهات الأوكرانية وكلها لا تصب اليوم لا في المصلحة الأوكرانية ولا حتى في المصلحة الغربية”.

عملية كاملة متكاملة

وتابع “فعليه لا بد من التوجه إلى مثل هذه الأعمال ولا ننسى أنها عملية مستمرة، وبدأت كما رأيناها ما قبل الانتخابات الرئاسية الروسية وأثناءها من استهداف المدنيين من خلال القصف المدفعي والصاروخي للمدن والقرى الحدودية”.

واستطرد “المسألة واضحة بأن الطرف المستفيد من هذه العملية هي سلطات كييف، فالعملية ليست بهجوم ولكنها عملية كاملة متكاملة بأطرافها المنفذة أو المستأجرة والتي نعتوها بمفهوم خراسان داعش”.

وأشار إلى أن المنفذ الأهم أو الذي حجز هذه العملية هي السلطة السياسية في كييف والضوء الأخضر جاء من الولايات المتحدة الأمريكية.

‫0 تعليق